المحتوى الرئيسى

نائبة تتقدم بطلب لإستكمال خط مترو الأنفاق ومده من محطة شبرا حتى قليوب والقناطر الخيرية

01/19 22:47

تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بخصوص إستكمال خط مترو الأنفاق من محطة شبراref="/tags/43449-%D8%B4%D8%A8%D8%B1%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D9%85%D8%A9">شبرا الخيمة و حتي مدينة قليوب والقناطر الخيرية.

وقالت درويش أن طلبها مبني على عدد من الاعتبارات وهي:

1- إن عدم وجود محطة لمترو الانفاق بتلك المدن يتسبب في معاناة كبيرة للسادة المواطنين من ناحية التنقل الداخل أو الخارجي ومن ناحية ربط تلك المدن بباقي المدن الاخري أو المحافظات الأخري.

2- المعاناة الشديدة التي يتعرض لها مواطني تلك المدن من النواحي المادية والنواحي البدنية، وذلك بسبب تنقلهم من تلك المدن إلي المحافظات المجاورة كمحافظة الجيزة ومحافظة القاهرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية المريرة التي يعيشها المواطن البسيط.

3- المعاناة الشديدة التي يتعرض لها الطلاب خاصة طلاب الجامعات في سبيل ارتيادهم لجامعتهم علي سبيل المثال، جامعة القاهرة وجامعة عين شمس ، و جامعة حلوان  وذلك بسبب بعد المسافة بين مكان إقامتهم وبين أماكن الدراسة، وذلك بسبب عدم وجود محطات لمترو الأنفاق في المدن التي يقطنون بها، وخاصة الطالبات اللاتي يعانون نتيجة تاخر عودتهم إلي المنازل بسبب التنقل المتكرر من وسيلة مواصلات إلي أخري.

4- الكثافة السكانية العالية لتلك المدن التي لا تقل عددا عن سكان العاصمة، مما يجعلنا بصدد حاجة ملحة لإنشاء تكملة لخط المترو لخدمة تلك الشريحة العرضة من أبناء الشعب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل