المحتوى الرئيسى

"مصر وطن يعيش فينا".. مؤتمرًا تنظمه قوى شعبية وأحزاب سياسية بالفيوم | الفيومية

01/19 22:32

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “مصر وطن يعيش فينا”.. مؤتمرًا تنظمه قوى شعبية وأحزاب سياسية بالفيوم

نظم عدد من الحركات الشعبية والمنظمات غير الحكومية والأحزاب السياسية، مؤتمرا  شعبيًا، اليوم الخميس، بالحديقة الدولية بالفيوم، بعنوان” مصر وطن يعيش فينا”.

شارك في المؤتمر أحمد ربيع، أمين حزب المصريين الأحرار بالفيوم، والأب روفائيل سامي، أمين بيت العائلة المصرية بالفيوم، وليلي طه قاسم، مقرر المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

ناقش المؤتمر  قضية قبول الآخر بعيدا عن الشعارات وترسيخ ثقافة الاختلاف بدون تجريح أو تخويين بين أفراد المجتمع، والوصول إلى خطاب ديني إسلامي ومسيحي يقبل الآخر ويقبل التعايش في وطن واحد يسع الجميع.

وأكد  المشاركون في المؤتمر في كلماتهم أن الفيوم ليست محافظة إرهاب كما يصورها الإعلام المصرى، بينما هي بلد الشهداء حيث وصل عدد الشهداء بها حتى الآن من الجيش والشرطة إلى مائة شهيد.

وناشد الحاضرين بالملتقى كافة وسائل الإعلام المصرية بتغيير صورة محافظة الفيوم أمام شعب مصر والعالم أجمع، خاصة أنها من المحافظات الفقيرة وبحاجة إلى تنمية، ويوجد بها العديد من المناطق والمزارات السياحية التي مازالت مهمشة حتى الآن من قبل وزارتى السياحة والبيئة مثل محمية وادي الحيتان وشلالات وادي الريان والآثار الفرعونية والإسلامية والقبطية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل