المحتوى الرئيسى

داليا خورشيد في «دافوس»: مصر حققت الاستقرار السياسي والأمني تحت قيادة السيسي | المصري اليوم

01/19 22:08

قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، إن مصر اتخذت خلال السنوات القليله الماضية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من الخطوات التي كانت الأساس في تهيئة المناخ الاستثماري، أولها تحقيق الاستقرار السياسي والأمني، والعمل على خلق بنية تحتية قوية من شبكة طرق وكباري ومحطات كهرباء وموانئ، وتبعها «تنفيذ برنامج إصلاحي جريء، تم فيه تحرير سعر الصرف، وتنفيذ شبكة حماية اجتماعية لتوصيل الدعم لمستحقيه».

وأضافت خورشيد، خلال جلسة رسمية بمؤتمر دافوس الاقتصادي بعنوان «الاستثمارات الأجنبية المباشرة بين المبالغة والواقع»، الخميس: «نحن نقوم بدورنا في استكمال تهيئة بيئة الاستثمار، من خلال عرض فرص استثمارية متكاملة مدعمة، بإجراءات بسيطة تسهيلا على المستثمرين، وتنفيذ إجراءات حاسمة وتشريعات جاذبة لكافة أنواع الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة».

وتابعت: «مصر تستهدف جذب الاستثمارات المباشرة التي تحقق تنمية مستدامة وتساهم في مزيد من الإنتاج والتصدير، وخلق فرص عمل لآلاف الشباب وتحسين حياه المصريين».

وتحدثت خورشيد، عن «المناخ الاقتصادي الإيجابي العام في مصر، والخطوات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة على كافة المستويات الإجرائية والتشريعية، والتي تعد جزءا من برنامج الإصلاح الاقتصادي»، مستعرضة قانون الاستثمار الجديد، وقانون إعادة الهيكلة والإفلاس، الذي كان مطلبا أساسيا لجميع المستثمرين المحليين والدوليين.

وقالت: «طبقنا رؤية وسياسة استثمارية واضحة. نحن نتحدث عن تنمية ملف الاستثمار في مصر من خلال طرح فرص استثمارية، متكاملة تستهدف مناطق جغرافية بعينها وقطاعات استراتيجية، متضمنة رؤية مصر للتنمية 2030، التي تمنح حوافز وضمانات تساعدنا على دفع التنمية في الاتجاه الذي تخطط له الدولة».

وشددت وزيرة الاستثمار، على أن الحكومة المصرية جادة وهي تتحدث عن إجراءات إصلاحية، مدللة على جدية الحكومة في التعامل مع ملف المستثمرين من خلال منهجية علمية جيدة لحل منازعات مع المستثمرين، راعت توفير وقت وجهد المستثمرين المحليين والأجانب، وقننت الإجراءات والتعامل مع القرارات الصادرة بتوقيتات محددة.

Comments

عاجل