المحتوى الرئيسى

ورشة عن "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" بجامعة جنوب الوادي

01/19 20:55

نظمت جامعة جنوب الوادي، ورشة عمل عن "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة"، اليوم (الخميس)، بالتعاون بين مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والإبتكار بالجامعة، والمجلس القومي للمرأة، وذلك بمقر فرع المجلس القومى للمرأة بقنا.

حاضر في ورشة العمل الدكتور فرج خضاري وكيل كلية الهندسة بقنا، ومدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار بجامعة جنوب الوادي.

واستعرض خضاري، أهداف الورشة، والتي بدأت بالتعريف بريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، موضحا أن الهدف الرئيس تحقيق البعد التنموي والتوعوي بطرح نماذج لمشروعات صغيرة تعتمد على الموارد المتاحة في البيئة المحلية وتتناسب مع إمكانات المرأة.

واحتوت الورشة، على العديد من النماذج المختلفة لمشروعات صناعية في مجال صناعة المواد الغذائية والإنتاج الزراعي والحيواني، إضافة لبعض الأفكار لمشروعات تجارية، وتم عرض الأسس المبدئية عن كيفية استلهام الأفكار للمشروعات الناجحة، وإعداد دراسات الجدوى.

يذكر أنه حاضر في الورشة أيضا الدكتور الأمير حسين، عن تطبيقات وأفكار للمشروعات الصغيرة، والمهندسة فاطمة إبراهيم مدير المنطقة الصناعية بقفط، وتحدثت الدكتورة عطيات محمود الشاوري عن فرص التمويل وتقييم المشروعات.

وفي الختام، أكدت الدكتورة هدى سعدي محمدين مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، أن "قومي المرأة" يحرص على التواصل مع جامعة جنوب الوادي، والتي تدعم من خلال رئيسها الدكتور عباس منصور المجلس القومي فى جميع مباداراته، وأشارت إلى أهمية المشروعات الصغيرة ودورها فى تنمية المجتمع، لذا فإن المجلس القومي للمرأة اهتم بتبني الورشة بالتعاون مع الجامعة.

كما شارك فى الورشة الأستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، وتحدث عن الخدمات التي يقدمها التضامن الإجتماعي بقنا للمرأة، والمجتمع عموما.

Comments

عاجل