المحتوى الرئيسى

شاهد .. تونس تضرب الجزائر بفوز تاريخى في أمم أفريقيا 2017

01/19 20:50

جدد المنتخب التونسى حظوظه في التأهل لدور الثمانية لنهائيات أفريقيا بالجابون بعد فوزه التاريخى اليوم في "ديربي عربي "على نظيره الجزائري بهدفين مقابل هدف بالجولة الثانية للمجموعة الثانية.

 ارتفع رصيد  منتخب تونس إلى 3 نقاط متساويا مع السنغال في الرصيد والتي ستلعب في التاسعة بتوقيت مصر مع زيمبابوي "نقطة واحدة" بينما تضاءلت فرص الجزائر لتجمد رصيدها عند نقطة واحدة ايضا، وستواجه صعوبة في مواجهة السنغال في الجولة الاخيرة.

 احرز هدفي تونس  المدافع الجزائري عيسى ماندي في مرماه  ونعيم  السليتي من ركلة جزاء  في الدقيقتين 50 و64  وأحرزت الجزائر هدفها الوحيد في الدقيقة 90.

 جاء اللقاء مثيرًا في أغلب فتراته وأستحق نسور قرطاج الفوز  لما امتلكه الفريق من رغبة في الفوز وتعويض الخسارة أمام السنغال في الوقت الذي ظهر فيه محاربو الصحراء بدون أنياب في أغلب الفترات.

بدأ منتخب الجزائر اللقاء مهاجماً، وتتكرر الضربات الحرة خارج المنطقة ويتصدى لها براهيمي وإسلام سليماني  تصدى لها الحارس التونسي أيمن البلبولي بنجاح بقدمه وبيديه أحياناً.

استعاد المنتخب التونسي توازنه سريعا وعاد بقوة من خلال تحركات في وسط الملعب والتمرير القصير والبيني ويتألق وهبي الخرزي وأحمد العكايشي في تهديد مرمى الجزائر.

ينطلق وهبي الخرزى ويسدد وينقذ الحارس ماليك سيلا الذي تصدى لخطورة نسور قرطاج.

يرد لاعب الجزائر عدنان بو قديوره ويسدد وينقذ ببراعة الحارس البلبولي.

يعاد الخرزي نشاطه وتألقه ومن ضربة حرة يبعدها الدفاع بصعوبة من حلق المرمى.

 يهدر بغرابة الخرزي من ركنية تمر أرضية من الجميع وفي حلق المرمى الخالي ومن زاوية صعبة يلحق بالكرة الخرزي الى خارج الملعب.

 يهدأ رتم اللقاء وتنحصر الكرة في وسط الملعب  مع مناوشات جزائرية، وتمرير تونسي لم يصل الى النهاية السعيدة وتكسير الهجمات في الثلث الاخير على حدود منطقة الجزائر.

 يزاد اللقاء رتابة مع نهاية الشوط ومن ضربة حرة يبعدها الدفاع التونسي  من حلق المرمى ومعها يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

 بدأ المنتخب التونسي الشوط الثاني مهاجما لاحراز هدف مبكر وفي الدقيقة  50 ومن  بينية من  من فرجاني ساسي لصيام بن يوسف ينطلق بقوة يسارا وبالقرب من منطقة الجزاء يلعب عرضية تصطدم بالمدافع الجزائري  عيسى ماندى الى داخل المرمى لتتقدم تونس بهدف.

 استمرت السيطرة التونسية  وامتلاك منطقة المناورات في الوقت الذي عاني فيه محاربو الصحراء من الانسجام  خاصة في الثلث الاخير من ملعب  الجزائر.

 في الدقيقة 64  ومن كرة بينية من  من يوسف المساكني ينفرد رفيق الخرزي خلف الدفاع الجزائري ويدخل المنطقة يعرقله  فوزي غلام لم يتردد الحكم  السيشيلي كاميل  بيرنارفي احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها  نعيم السليتي  ويضع الكره ارضية زاحفة على يسار الحارس الجزائري الذي إرتمى يمينا في خداع جيد للسليتى ووضع مميز للكرة بجوار القائم من الداخل يصعب على اى حارس حتى لو ارتمى في نفس الزاوية من الإمساك بالكرة.

 يجري المنتخب الجزائري تغييريين متتاليين بنزول  بغداد بونجاج  وسفيان بنهاني بدلا من  رفيق وياسين الابراهيمي مقابل تغييريين  لتونس بدفع كاسبرزاك للثنائي  على اليعقوبي والخنيسي بدلا من وهبي الخرزي واحمد العكايشي.

 تواصل الضغط التونسي  ويسدد المساكني ويبعد الدفاع بصعوبة الى الركنية يرد اسلام سليماني  بعد عدة تمريرات وينقذ الحارس البلبولي بصعوبة

 ويخرج البلبولي قبل النهاية باربع دقائق متأثرا بالإصابة  ويلعب مكانه البديل  رامي الجريدى وتحاول الجزائر دون جدوى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل