المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | #الجابون_24| "نسور قرطاج" يحلقون في سماء الجزائر بهدفين مقابل هدف وحيد

01/19 20:16

واصل المنتخب التونسي تفوقه على نظيره الجزائري في بطولات كأس أمم إفريقيا، عقب الفوز عليه اليوم، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة الجابون 2017.

وأنهى نسور قرطاج المباراة بهدفين مقابل هدف وحيد، سجلهما رامي بن سبعيني، مدافع الجزائر عن طريق الخطأ في مرماه، ونعيم سليتي، من ركلة جزاء، بينما سجل هدف الجزائر الوحيد بن هانّي، خلال شوط المباراة الثاني.

وتمكنت تونس من الحصول على أول ثلاث نقاط في البطولة الإفريقية، عقب الهزيمة في الجولة الأولى أمام منتخب السنغال بهدفين للاشيء، فيما تجمد رصيد محاربو الصحراء عند نقطة وحيدة، من تعادلهم في المباراة السابقة أمام زيمبابوي بهدفين لكل فريق.

خرج الشوط الأول من مباراة "ديربي" المغرب العربي بين تونس والجزائر، بالتعادل السلبي، حيث فشل الفريقين من التسجيل.

وتبادل الفريقان الهجمات في غالبية أوقات الشوط، في حين كانت تكن الخطورة في هجمات "الخضر"، لاسيما من جانب إسلام سليماني، ورياض محرز، لاعبي ليستر سيتي الإنجليزي.

وشهدت أحداث الشوط تألق كبير من قبل أيمن المثلوثي، حارس مرمى نسور قرطاج، الذي دافع عن مرماه بكل قوة، وأنقذ منتخب بلاده من تلقي هدفين على الأقل.

فيما نشط هجوم التوانسة عن طريق الثلاثي يوسف المساكني، وأحمد العكايشي، ووهبي الخزري، اللذين سعوا في أكثر من كرة لتسجيل هدف التقدم أولا، من خلال تسديد أكثر من كرة على مرمى مليك عسلة، الحارس البديل لمنتخب الجزائر.

وشكلت الكرلات الثابتة خطورة كبيرة من قبل الفريقين، سواء من جانب ياسين براهيمي، أو الخزري، اللذان تخصصا في تنفيذ هذه الكرات طوال أحداث الشوط الأول.

ولكن مع انطلاق الشوط الثاني، سيطر لاعبي تونس على مجريات الأمور، وهددوا مرمى الجزائر في أكثر من مناسبة.

وتمكن يوسف المساكني، لاعب لخويا القطري، من اقتناص فرصة، وتسديد كرة قوية من داخل منطقة جزاء "الخضر" ارصطدمت في أقدام المدافع رامي بن سبعيني، وتحولت في مرمى ماليك عسلة، معربة عن الهدف الأول لتونس.

ولم يكتف نسور قرطاج بالهدف الوحيد، فمع الدقيقة 66 سجلوا الهدف الثاني في مرمى منتخب الجزائر، عن طريق نعيم سليتي، في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني.

وحصل وهبي الخزري على ركلة الجزاء عقب عرقلة فوزي غلام له، داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

لم يستسلم نجوم الجزائر عند هذا الحد، وظلوا في القتال حتى الدقيقة الأخيرة، وبالفعل تمكنوا من تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 90، عن طريق البديل بن هنّي.

ويعد هذا الفوز الثاني لتونس على الجزائر في لقاءاتهم ببطولة كأس أمم أفريقيا، وكانت المرة الأولى في دورة 2013، حيث فاز أبناء قرطاج بهدف وحيد عن طريق المساكني.

ولم يلتق الفريقين سوا في هذين اللقائين فقط، طوال مشاركتهما في العرس الإفريقي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل