المحتوى الرئيسى

قائد مكافحة الإرهاب العراقي: مقتل معظم قادة «داعش» بشرق الموصل

01/19 19:55

أكَّد قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عبد الغني الأسدي مقتل معظم قادة تنظيم الدولة "داعش" في شرق الموصل في المعارك مع القوات العراقية المستمرة منذ ثلاثة أشهر.

وقال الأسدي - في تصريحاتٍ أوردتها "روسيا اليوم"، الخميس  - إنَّ معركة استعادة الجانب الغربي من الموصل، والذي لا يزال تحت سيطرة التنظيم، لن تكون أكثر صعوبة من تلك التي أسفرت عن تحرير الجانب الشرقي بالكامل تقريبًا من المسلحين، لافتًا إلى أنَّ أغلبية قادتهم قتلوا بالساحل الأيسر شرق الموصل.

وحول موعد انطلاق عملية اقتحام الجانب الغربي للموصل، صرَّح الأسدي: "في هذه الأيام سيتم عقد اجتماع موسع تحضره كل القيادات والتشكيلات المعينة بعملية التحرير" لبحث الموعد".

وأضاف الأسدي: "سيكون هناك إعلان في الأيام القليلة المقبلة بأنَّ الضفة الشرقية باتت تحت السيطرة تمامًا، حيث لا يزال الجيش يقاتل المسلحين في حي العربي آخر حي لا يزال تحت سيطرتهم شرقي دجلة".

وأعلنت قيادات عسكرية في بغداد - في وقت سابق اليوم - استعادة الجيش العراقي فندق "نينوى أوبروي" أكبر فنادق الموصل، ومنطقة "القصور الرئاسية" على الضفة الشرقية لدجلة، بالإضافة إلى بلدة تلكيف المسيحية شمال الموصل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل