المحتوى الرئيسى

دراسة تكشف عن وسائل الاعلام المؤثرة في الإنتخابات الأميركية

01/19 19:52

هل تؤثر سن المرشح على فرص انتخابه رئيسًا لأميركا؟

«إيلاف» من نيويورك: كشفت دراسة اميركية صدرت حديثا، عن نسبة متابعي أنصار المرشحين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون للقنوات ووسائل الاعلام الاميركية خلال موسم الانتخابات الرئاسية.

وحظيت قناة فوكس نيوز، بمتابعة عالية وشاهدها حوالي اربعين بالمئة من الذين صوتوا لصالح الرئيس المنتخب، بينما حلت سي ان ان في المركز الثاني ولكن بفارق بعيد عن فوكس بعدما استخوذت على ثمانية بالمئة فقط من ناخبي ترامب.

واستقى سبعة بالمئة من انصار قطب العقارات اخبار الانتخابات من موقع التواصل الاجتماعي  «فايسبوك» ، وفضل ستة بالمئة متابعة شبكة ان بي سي، بينما حلت وسائل اعلام محلية في المركز الخامس بنسبة 5%.

«سي ان ان» في المرتبة الأولى

أما في معسكر المرشحة هيلاري كلينتون، فقد حلت «سي ان ان» في المرتبة الأولى بعدما جذبت انتباه 18 بالمئة من المقترعين لصالح كلينتون، امام  «ام اس ان بي سي» التي شاهدها 9 بالمئة، وحل موقع فايسبوك وقنوات محلية في المركز الثالث بنسبة 8%، وجاءت نيويورك تايمز رابعة، فيما حصدت فوكس نيوز على متابعة 3% من انصار كلينتون وجاءت في المرتبة الخامسة.

وفي ضوء هذه الارقام وبعد توحيد الاستطلاعات، تبين ان فوكس حلت في المرتبة الأولى لدى المصوتين كأكبر مصدر للأخبار بنسبة 19 بالمئة، اما سي ان ان التي حصلت على متابعة 13 بالمئة فحلت في المرتبة الثانية، وحل الفايسبوك في المرتبة الثالثة بنسبة 8 %.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل