المحتوى الرئيسى

أمازون يصرف النظر عن صفقة شراء سوق.كوم

01/19 19:43

أعلنت شركة أمازون.كوم المالكة لموقع بيع التجزئة الشهير على الإنترنت عن صرف النظر عن صفقة الاستحواذ للموقع المؤسس في دبي في الإمارات العربية المتحدة، سوق.كوم. وهو القرار الذي اتخذته أيضاً شركة Flipkart الهندية لخدمات الإنترنت. ويعود قرار الشركتين إلى عدم الاتفاق على القيمة المالية للصفقة.

وتسعى حالياً شركة سوق.كوم المالكة لموقع البيع بالتجزئة الشهير إلى البحث عن مستثمرون جدد، وقد أشارت عدة تقارير إلى أن الشركة الإماراتية تسعى للتفاوض مع شركة ماجد الفطيم المتخصصة في إدارة المراكز التجارية، وهي التقارير التي استندت إلى مصدر رفض ذكر اسمه معللاً أن المفاوضات لم تتخذ موقف رسمي بعد.

وكانت قد بدأت المحادثات بين عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي أمازون وبين شركة سوق.كوم خلال العام الماضي، في صفقة قدر البعض وصول قيمتها إلى مليار دولار، وهو ما صرحت به شخصيات مقربة من الشركتين في نوفمبر الماضي. 

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات صاحبة الاستثمارات في الشركة شرق الأوسطية سوق.كوم، من بينها تايجر جلوبال مانجمنت، وناسبيرز ليمتد، وكانت قد قامت شركة سوق بالتعاون مع مجموعة جولدمان ساكس لإيجاد مشترون ومستثمرون في بعض الحصص السوقية الأخرى للشركة.

خلال عام 2016 أصبحت شركة سوق.كوم صاحبة القيمة السوقية الأعلى من بين الشركات العاملة على الإنترنت في الشرق الأوسط، حيث تمكنت من الحصول على تمويل قدره 275 مليون دولار خلال الدورة التمويلية السابقة في فبراير 2016. وطبقاً للتقارير السوقية تبيع مواقع سوق.كوم أكثر من 1.5 مليون منتج في الدول العربية، ومن بينها الإمارات ومصر والسعودية.

رئيس سامسونج القادم متورط في قضية فساد كبرى

آبل تخصم مبلغ ضخم من راتب تيم كوك السنوي

رحلة بالصور داخل مقر مايكروسوفت

فوكسكون تنوي استبدال عمالتها بالروبوتات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل