المحتوى الرئيسى

فيديو| مركز الفيروسات الكبدية بأسيوط يواصل استقبال مرضي فيروس سي

01/19 18:50

واصلت وحدة علاج الفيروسات الكبدية، بمديرية الصحة في أسيوط، استقبال المرضي المصابين بفيرس "C " من الحاجزين على موقع الوزارة للكشف عليهم، استعدادا لمنحهم العقار الجديد.

وقال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الدكتور محمد نوح، إنه تم انطلاق حملة لمواجهة فيروس سي بمختلف مراكز المحافظة وتشكيل لجنة تضم فى عضويتها مسئولي الصحة والفيروسات الكبدية بالمحافظة لعمل مسح شامل وإجراء التحاليل الطبية لجميع المواطنين بالقرى والنجوع، تنفيذا لتوجيهات محافظة أسيوط المهندس ياسر الدسوقي.

وأوضح الدكتور محمد نوح، إلي أن أي مريض يتوجه إلي مركز الفيروسات الكبدية بالمديرية للحصول على العلاج في الوقت الحالي فإنه يقوم بصرف علاجه في نفس اليوم وذلك وفقا لخطة عمل وآليات تنفيذ على أرض الواقع.

وأكد الدكتور نوح، أن خطة الوزارة لمواجهة فيروس سي سيتم تنفيذها من خلال استهداف 6 فئات في مرحلتها الأولى العاملون بالقطاع الصحي من أطباء وتمريض وعمال بمختلف المستشفيات والإدارات الصحية وتوابعها والمرضى بالأقسام الداخلية فوق سن 18 سنة بجميع مستشفيات الصحة والمتوجهين لبنك الدم وطلاب الفرقة الأولى بالجامعات والمساجين و راغبى السفر للخارج.

وقال مدير مركز الفيروسات الكبدية بأسيوط، الدكتور محمود هريدي، إنه يتم تسجيل بيانات المرضى على الإنترنت، وذلك تسهيلًا على المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم وتوفير الوقت .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل