المحتوى الرئيسى

الوفاق الليبية: ضربات جوية على "داعش" بالتنسيق مع واشنطن

01/19 18:42

قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية إنه "بعد تنسيق مشترك مع الحكومة الأمريكية وقوات الأفريكوم (قيادة القوات الأمريكية بإفريقيا) تم توجيه ضربات جوية فجر اليوم الخميس، لعدد من نقاط تجمع لداعش بمناطق صحراوية محاذية لسرت (شمال وسط) وتدميرها بالكامل".

جاء ذلك في بيان نشره المجلس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دون أن يوضح بالتحديد هوية الطائرات التي نفذت الضربات.

وأضاف المجلس أن الضربات تأتي "في إطار استراتيجية المجلس الرئاسي لمكافحة الإرهاب وبالأخص تنظيم الدولة (داعش)، وتتبعه لتحركات بقايا فلول عناصر داعش ورصد تحركاته بعد دحره من سرت ومن حرصه علي تطهير البلاد من هذا التنظيم".

وأوضح البيان أن "هذه الضربات جاءت كخطوة استباقية تحبط من محاولات التنظيم الإرهابي (داعش) تجميع عناصره للهجوم مجدداً علي المدينة (سرت) ومناطق أخري (لم يحددها البيان) في ليبيا"، دون مزيد من التفاصيل عن تلك الأهداف، وما إذا كانت الضربات قد أوقعت خسائر بشرية من عدمه.

وأشار المجلس الرئاسي إلى أنه يود بهذه المناسبة "التأكيد بأن الاهتمام بتأمين مدينة سرت تمهيداً لبدء عودة النازحين (إليها) وعمليات الإعمار (فيها) لم يشغله عن تتبع تحركات تنظيم الدولة الإرهابي، وبأن الحرب علي الإرهاب لم تنته بتحرير سرت لذا فنحن نتطلع إلي توحيد الجهود وتوحيد الصف والاستفادة من دعم المجتمع الدولي لنا لمواجهة عدونا المشترك وملاحقته أينما كان شرقاً وغرباً وجنوباً".

وقبل نحو شهر، أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية تحرير مدينة سرت التي كانت خاضعة لسيطرة "داعش" لأكثر من عام ونصف.

وجاء التحرير بعد أن شنت قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق، في 5 مايو/آيار الماضي، عملية عسكرية ضد التنظيم بمساعدة الولايات المتحدة التي نفذت مئات الغارات الجوية على مواقع لـ"داعش" في المدينة .

كما أعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق أنها أنهت عملياتها في سرت اعتباراً من 19 ديسمبر 2016.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل