المحتوى الرئيسى

«الإسكان» تنذر ملاك «ابني بيتك» بإخلاء منازلهم في 15 يومًا

01/19 18:40

سادت حالة من الاستياء والقلق بين ملاك مشروع «ابني بيتك» على مستوى المحافظات المختلفة، بسبب بدء أجهزة المدن الجديدة في سحب الأراضي التي خصصت للأهالي منذ عام 2008، والمتأخر عليهم مستحقات مالية «قسطين متتاليين»، رغم بنائهم منازل على تلك الأراضي.

وطالبت أجهزة المدن الجديدة الملاك الذين سيتم سحب أراضيهم، ضرورة إخلاء قطع الأراضي، وإزالة ما عليها من مبان، وتسليمها خالية من أي إشغالات في مدة قدرها خمسة عشر يومًا، من تاريخ الإخطار بسحب قطعة الأرض، وإلا سيقوم الجهاز بإخلاء من فيها.

وحصلت «التحرير» على أحد الخطابات المرسلة إلى حاجز بمدينة السادات، بتاريخ الأول من أغسطس 2016، قرر جهاز تنمية المدينة سحب قطعة الأرض الخاصة به، نظرًا لأنه لم يسدد قسطين متتالين مستحقين عليه، محذرين إياه من عواقب عدم إخلائه قطعة الأرض.

يذكر أن مشروع «ابني بيتك» بدأ في 2007 ضمن البرنامج الرئاسي للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وشهد تأخيرًا في تنفيذ مرافقه حتى الآن في بعض المدن منها 6 أكتوبر، رغم إلزام وزارة الإسكان للمستفيدين بالبناء خلال 18 شهرًا، ورغم تعاقب 5 وزراء سابقين على المشروع ووعد كل منهم بإنهاء مرافقه بدءًا من أحمد المغربى وفتحي البرادعي وأخيرًا طارق وفيق، إلا أن كل وزير حدد أكثر من موعد لإنهاء المرافق ولم يتم الالتزام به.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل