المحتوى الرئيسى

احذر.. التصوير رافعاً علامة النصر "V" يُهدد أمنك.. معهد ياباني يُفسِّر لك الأسباب

01/19 18:28

تأتي أحياناً مع ابتسامة واسعة من فتاة لطيفة تنظر للعدسة وتميل برأسها في دلال. وأحياناً أخرى مع لقطة خاطفة لشاب يهتف بين الحشود في حماسة وقد وضع على صدره رمزاً ما. تختلف المواقف والوجوه وكلاهما يرفع ذات العلامة بأصبعيه الوسطى والسبابة في إشارة إلى حرف "V"، التي رغم انتمائها للغة الإنكليزية باتت إشارة دولية لمفهوم النصر أو الصمود "Victory".

لكن يبدو أن الأمر قد يختلف مع التحذير التي أطلقه مؤخراً المعهد الوطني للمعلومات في اليابان، من أن رفع إشارة النصر خلال التقاط ونشر الصور أمر غير آمن على الإطلاق، وقد يؤدي إلى "سرقة الهوية"، بحسب موقع DPreview المعني بآخر تقنيات التصوير.

وأوضح المعهد سبب تحذيره بأن تقنية تحديد بصمة اليد صارت متطورة بشكل لا يصدق، حتى إنها أصبحت قادرة على تحديد بصمة اليد أو الأصابع لأي شخص من خلال صورة بسيطة نشرها على سناب شات أو أي من مواقع التواصل الأخرى.

ولفت إلى أن تلك التقنية متوفرة بشكل واسع وسهلة الاستعمال أيضاً.

ويعود الفضل في ذلك إلى الهواتف الذكية التي باتت مجهزة بكاميرات عالية الدقة، قادرة على التقاط العديد من التفاصيل.

وتمكن بعض الباحثين من نسخ بصمات الأصابع من صورة التقطت عبر الموبايل من على بعد 3 أمتار من الشخص صاحب البصمة، إلا أن هذا النسخ يستوجب بطبيعة الحال أن تكون البصمة واضحة في الصورة وملتقطة في مكان مضيء، ومنشورة وفق حجم وجودة معينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل