المحتوى الرئيسى

مقتل 50 رجل إطفاء إيرانياً.. حاولوا إخماد النيران في برج شهير فانهار عليهم

01/19 18:28

أعلنت وكالة "إيرنا" الرسمية التابعة للحكومة الإيرانية، الخميس 19 يناير/ كانون الثاني 2017، مقتل 50 من رجال الإطفاء، بعد انهيار البرج التجاري الذي أصابه حريق ضخم وسط العاصمة الإيرانية طهران.

وكانت وكالة أنباء فارس، شبه الرسمية، قد نقلت عن مصدر مطلع (لم تذكر اسمه أو مهمته) قوله: "احتمال استشهاد 30 رجل إطفاء في انهيار مبنى بلاسكو التجاري وسط طهران"، الذي كانوا يعملون على إطفاء النيران فيه.

وذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، أن برج "بلاسكو" الذي يعتبر من المباني التجارية الشهيرة، وسط طهران، انهار بعد حريق ضخم شبَّ فيه، صباح اليوم الخميس.

ولفتت إلى أن الحريق اندلع في الطابق التاسع للبرج، الذي يعد مركزاً لتجارة الألبسة، دون معرفة الأسباب.

ويعد المركز التجاري "بلاسكو" plasco في طهران أول مبنى حديث ومرتفع مكون من 17 طابقاً، تم تأسيسه عام 1962 في مفترق إسطنبول بمركز المدينة كسوق للأزياء والألبسة.

وكانت ملكية المبنى تعود لليهودي حبيب الله قانيان، الذي تم إعدامه بعد أشهر من الثورة الإيرانية، وقام بامتلاكه بعد ذلك "مؤسسة المستضعفين وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأرجع الصحفي الإيراني محمد آقازادة على صفحته على فيسبوك سبب الحريق لقيام أصحاب المحال بتوظيف الأقرباء والزملاء بدل أصحاب الكفاءات، كما كشف عن ضعف قوات الإسعاف والأمن المدني والبلدية في التعامل مع مثل هذه الحالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل