المحتوى الرئيسى

بالصور| افتتاح معرض "فاتن حمامة.. سيدة الشاشة العربية" بمكتبة الإسكندرية

01/19 18:34

افتتح الدكتور محمد عبدالوهاب، زوج الفنانة الراحلة فاتن حمامة، والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، معرض معرض "فاتن حمامة.. سيدة الشاشة العربية"، الذي يوثق تاريخ الفنانة الراحلة ومسيرتها الفنية، ونادية ذو الفقار، ابنتها، وذلك بعد مرور عامين على رحليها، مساء اليوم الخميس.

وقال "عبدالوهاب": "لو كانت عايشة كانت حتفرح بهذا المعرض الهائل، في هذا المكان التاريخي الثقافي الكبير، ربنا يرحمها"، موجها لها رسالة قائلا: "وحشتيني يا فاتن".

وضم المعرض العشرات من صور الفنانة الراحلة، و3 قطع من ملابسها، والوشاح الذي ارتدته أثناء حصولها على الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية.

كما تواجدت صور عن حياتها، منذ الطفولة وحتى صورها بأعمالها الفنية وصورها الشخصية، والمقالات التي كتبت عنها وحواراتها الصحفية القديمة والحديثة، بالإضافة إلى جوائز وشهادات التكريم التي حصلت عليها.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المعرض يأتي في إطار مشروع توثيق تاريخ الفن المصري الذي تتبناه إدارة المشروعات الخاصة وبمناسبة الذكرى الثانية لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي رحلت عن عالمنا في 17 يناير 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل