المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. قائمة الإرهاب تضم موتى ومحبوسين و87 سيدة

01/19 17:23

1500 شخصاً صدر ضدهم قرار بإدراجهم على قائمة الإرهابيين من الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة بـ 6 اتهامات وفقا لقرار المحكمة.

الاتهامات الموجهة لهم كانت :"ترديد الإشاعات الكاذبة حول سوء الأحوال الاقتصادية وزيادة الأسعار لإثارة المواطنين، واحتكار الشركات والمؤسسات التابعة لهم للبضائع والسلع بهدف الإضرار بالاقتصاد الوطني وزيادة نسبة البطالة ومقاطعة الشركات الداعمة للدولة وجمع العملات الأجنبية وتويجه المصريين المقيمين بالخارج لوقف التحويلات لإجبار البنك المركزي على خفض  قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية".

ضمن القائمة عدداً كبيراً من المحبوسين داخل السجون منذ 2013، بعضهم تعرض لفترات من الاختفاء القسري، فضلاً عن عدد من المتوفين سواء داخل السجون وخارجها أو من تعرضوا للتصفية الجسدية.

كان من أبرز  الموجودين في القائمة من تعرضوا للتصفية الجسدية في شقة بالسادس من أكتوبر في 1 يوليو 2015، كناصر الحافي، وأسامة أحمد الحسيني، هشام إبراهيم الدسوقي، وكذلك محمد كمال، عضو مكتب الارشاد الذي تعرض للتصفية في 6 أكتوبر 2016.

"عماد حسن"، جاء ضمن القائمة، الذي توفي بسرطان المعدة داخل سجن العقرب بعد تدهور حالته الصحية ورفض إدارة السجن علاجه في 27 مايو 2015.

في 30 مايو 2014 توفى الدكتور مصطفي هيكل، بعد أن قضى فترة داخل السجن بعد القبض عليه في 21 أكتوبر 2013، بتهم التحريض والشروع في القتل، وحصل على إخلاء سبيل بكفالة 10 آلاف جنيه بعد تدهور حالته الصحية، وفي 27 سبتمبر 2014 توفى لاشين أبو شنب، وهو أحد من ورد اسمه قائمة اﻹرهابيين.

أبو الدهب ناصف، عضو الهية العليا لحزب الحرية والعدالة، والمتهم في قضية "أحداث البحر الأعظم"، توفى بماليزيا في 22 يناير 2014، وجاء اسمه بالقائمة بجانب أحمد سيف الإسلام حسن البنا الذي توفى في 5 فبراير 2016، سبقه في يناير مصطفى عطية، مسئول مكتب إداري بالجماعة في يناير 2016.

ضمت القائمة عدداً كبيراً من المحبوسين في السجون، كان من بينهم "علي عبد الله الفقي"، المتهم في قضية النائب العام المساعد التي أحيلت أمس للقضاء العسكري بعد تعرضه لأكثر من شهر من الاختفاء القسري، وعدداً من المحبوسين في قضية كتائب حلوان: " محمود عطا علي عطية، المقبوض عليه في 31 مايو 2014، وسامح الشربيني المقبوض عليه منذ 10 يونيو 2014 في نفس القضية".

كما ضمت مهدي عاكف، المحبوس احتياطياً في قضية أحداث مكتب الإرشاد، وأبنائه، وكذلك عدداً من قيادات الجماعة وأسرهم وهم :"عصام العريان، عصام الحداد، جهاد عودة، محمد البلتاجي، خيرت الشاطر، محمد بديع، وعصام سلطان، نائب حزب الوسط".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل