المحتوى الرئيسى

تفاصيل الإطاحة بآخر رجال خالد حنفي من التموين

01/19 18:30

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه من المرجح أن يعتمد اللواء محمد على مصيلحى، حركة تغييرات جديدة بقطاعات الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن هذه التغييرات تأتى على خلفية الإطاحة بالمرأة الحديدية أحلام رشدى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومحمود عبدالعزيز، رئيس الشركة القابضة للصوامع.

وكشف المصدر عن أن الإطاحة برئيس قطاع الرقابة والتوزيع حمدى علام، صدمت الجميع بعد فترة ترقيات تدرج إليها حتى وظيفة رئيس قطاع، وكان من المفترض إحالته إلى التقاعد فى نوفمبر المقبل.

وقال المصدر- الذى فضل عدم الكشف عن اسمه- إن «علام» تم تعيينه رئيسًا لقطاع الرقابة والتوزيع بدرجة وكيل وزارة، فى عهد الوزير السابق خالد حنفى، فى أكتوبر الماضى، ولم يمض على تعيينه سوى 3 أشهر، حيث كان رئيسًا للإدارة المركزية للرقابة، وقد حصل على دورة تدريبية لإعداد القادة بلغت تكلفتها نحو 10 آلاف جنيه.

وتابع المصدر أن القرارات التى اتخذها الوزير السابق بتعيين بعض القيادات جاءت مخالفة للقرارات الجمهورية والوزارية فى تعيين المراكز العمومية للقيادات، ولم يتم الإعلان عنها فى الصحف اليومية واسعة الانتشار، طبقًا للقانون رقم 5 لسنة 1991 المختص بتعيين موظفى القيادات العمومية.

وأضاف المصدر أنه تم تعيين أحمد مهدى سليمان، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات والاتفاقيات الدولية، رئيسًا لقطاع الرقابة والتوزيع، خلفًا لعلام، الذى تم منحه درجة مستشار من الفئة «أ» وندب حنان الكيكى، رئيسًا للإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالوزارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل