المحتوى الرئيسى

هيثم الحاج علي: حبيب الصايغ أبرز المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

01/19 16:05

قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات من أبرز المشاركين في الدورة الثامنة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والتي ستنطلق يوم 26 يناير الجاري.

وأضاف أن الصايغ اهتم بشكل كبير بتواجد إصدارات اتحاد الكتاب العرب بالمعرض، وأرسل إلى الهيئة المصرية العامة للكتاب خطاباً يطلب من خلاله تخصيص جناح للاتحاد بالمعرض، ووافقت الهيئة على الطلب ورحبت بشكل كبير.

وتابع الحاج علي، إن مشاركة الشاعر الكبير حبيب الصايغ تعبر عن أهمية المعرض وقدرته على استقطاب أصحاب التجارب الكبيرة، كما تعكس اهتمامه بأن يلامس المشهد الثقافي العربي من خلال رموزه.

وأشار إلى أن حبيب الصايغ بالنسبة لنا في مصر هو واحد من أهم الشعراء والكتاب والمفكرين العرب، وهو ليس مرحباً به فقط ، ولكن حضوره ضروري ومطلوب .

وقال إن الصايغ كان مشاركاً في دورة العام الماضي، في الندوة الفكرية، لكننا أردنا أن تكون مشاركته هذا العام بصفته شاعراً، وذلك نزولاً عند رغبة المثقف المصري في التعرف إلى تجربته الشعرية عن قرب.

وكان حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات قد تلقى دعوة من الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب ورئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب لحضور حفل افتتاح الدورة الثامنة والأربعين من المعرض إلى جوار مجموعة من الشخصيات الرسمية والثقافية الكبيرة، وذلك يوم 26 يناير الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل