المحتوى الرئيسى

السياحة" تخفض تذاكر الطيران إلى شرم الشيخ والفنادق تقلل أسعارها

01/19 16:00

أعلن اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن وزارة السياحة، برئاسة يحيى راشد تعد إجراءات جديدة لتنمية السياحة في شرم الشيخ  خلال إجازة منتصف العام الدارسي.

وقال حمدي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن وزارة السياحة ستقدم دعمًا لتذاكر الطيران إلى شرم الشيخ ليصل سعر التذكرة إلى 900 جنيه بدلًامن 1500 جنيه.

كما أضاف أن القرى السياحية والفنادق بشرم الشيخ قررت تخفيض سعارها خلال أجازة نصف العام، وذلك تشجيعًا للمصريين والأجانب المقيمين في مصر للسفر مؤكدًا أن تلك الإجراءات تتخذ لأول مرة  دعمًا للسياحة في جنوب سيناء.

وأكد أنه سيتم فتح أسواق بديلة مثل دولة كازاخستان والتي تصدر 650 ألف سائح سنويًا، مشيرًا إلى ان وزارة السياحة ستقوم بإطلاق حملات ترويجية إلى شرم الشيخ بالتنسيق مع السفارات المصرية في الخارج.

وكان يحيى راشد، وزير السياحة، ناقش آليات التسويق السياحي لمصر في الخارج والعمل على فتح أسواق جديدة لمدينة شرم الشيخ لزيادة الحركة، بحضور هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة وعددًا من مستثمري جنوب سيناء. 

وأكد راشد، أن السوق الصيني من أكبر الأسواق المصدرة  للسياحة بنحو مئة وعشرون مليون سائح سنويًا،  مشددًا على ضرورة دراسة متطلبات السوق الصيني وعوامل جذب السائح الصيني إلى شرم الشيخ مثل التسوق والمناطق الترفيهية.

وأضاف أن الوزارة على استعداد لعمل حملة ترويجية لشرم الشيخ في الصين بعد دراسة السوق، مشيرًا إلى أنه جار العمل على أسواق بديلة مثل كازاخستان والتي تصدر ستمائة وخمسون ألف سائح سنويًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل