المحتوى الرئيسى

قابيل يؤكد حرص مصر على الوفاء بالتزاماتها لتنفيذ اتفاق تيسير التجارة

01/19 15:36

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص مصر على الوفاء بالتزاماتها تجاه تنفيذ اتفاق تيسير التجارة ضمن “حزمة بالي” التى تم اقرارها خلال الإجتماع الوزارى التاسع لمنظمة التجارة العالمية والذى عقد بأندونيسيا نهاية عام 2013 .

وأضاف الوزير انه يجرى حاليا اتخاذ اجراءات عرض الإتفاقية على البرلمان المصرى تمهيداً للتصديق عليها ، لافتاً إلى انه سيتم التنسيق مع الجهات المانحة للحصول على الدعم الفني وبناء القدرات اللازمة لتنفيذ الاتفاقية .

وقال أن مفهوم تيسير التجارة يتسع ليشمل كافة القضايا الخاصة بالتجارة بدءً من القدرات التكنولوجية وحتى خدمات النقل والخدمات اللوجيستية، مؤكدًا على الدور الحيوى الذي تلعبه الحكومات فى تطوير الإجراءات التنظيمية والإدارية في هذا الشأن .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسيد / فيليب ايسلر رئيس التحالف العالمى لتيسير التجارة ضمن فعاليات المنتدى الإقتصادى العالمى ” دافوس ” فى دورته الـ 47 .

وأوضح الوزير أن مصر تولى اهمية كبيرة لتنفيذ اتفاق تيسير التجارة خاصة بعد إنشاء ازدواج قناة السويس والذى من شأنه تعزيز البنية التحتية للتجارة وجذب المزيد من الاستثمارات ، لافتاً إلى أن الإتفاقية تستهدف تسريع حركة البضائع فضلًا عن إجراءات التخليص والإفراج الجمركي بما في ذلك البضائع المشحونة الأمر الذى سيؤثر بصورة إيجابية على عملية التجارة من حيث الوقت والتكاليف .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل