المحتوى الرئيسى

أسعار حجوزات قطار الأقصر تتخطى الطيران!

01/19 14:30

في ظل قرار تحرير سعر الصرف جاءت تذكرة القطار بالنسبة للأجانب قريبة من أسعار تذاكر الطيران إلى مدينة الأقصر، حال سدادها بالجنيه، وفقاً لسعر صرف الدولار فى البنوك الرسمية.

وثبتت الشركة الوطنية لعربات النوم، سعر تذكرة الفرد من القاهرة إلى أسوان لتبلغ 80 دولاراً، رغم ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه عقب قرار تحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضى.

وأوضح مصدر مسئول بالشركة، أن عربات قطارات النوم، تتكبد خسائر كبيرة منذ سنوات، وتضاعفت خلال الفترة الأخيرة عقب قرار الحكومه تعويم الجنيه، لافتاً إلى أن سعر تذكرة الفرد بقطار النوم تتساوى مع سعر تذكرة الطيران.

وكشف اتجاه العديد من الركاب، لاستخدام القطارات الحديثة (vip) والتى تقدم خدمة مميزة بأسعار أقل بكثير من سعر تذكرة الفرد بقطارات النوم.

ورغم ارتفاع أسعار تذاكر الطيران أيضاً، فإن توقيت الحجز المبكر وتوافر المقاعد، قد يجعلان السعر يعادل سعر ما قبل التعويم، إذ يتراوح، حالياً، ما بين 1400 و2000 جنيه أو يزيد بقليل فى مرحلتى الذهاب والعودة.

ووفقاً لقواعد حجز الطيران، هناك ثبات فى السعر المعلن على الأنظمة المختلفة دون التفرقة بين المصرى والأجنبي.

وبدأت شركة مصر للطيران مع مطلع العام الجديد، تطبيق المرحلة الثانية من تحرير أسعار تذاكر الرحلات الداخلية، برفع السعر 15% على سعر التذاكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل