المحتوى الرئيسى

4.5 مليار جنيه تمويل من البنك الأوروبي لمشروعات بالمترو والسكك الحديدية

01/19 14:57

اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع جانيت هاكمان، الممثل المقيم الجديد بالقاهرة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي أفادت بأن مقر البنك في القاهرة أصبح مسئولا عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستعرض الوزير، مشروع تمويل 6 قطارات للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمبلغ 126 مليون يورو والموقع بتاريخ 21 من مايو 2014 البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لافتا إلى أنه جاري دراسة العروض الفنية المقدمة من 5 شركات بالتنسيق مع استشاري المشروع وهو أحد المكاتب الدولية.

وتناولت المباحثات التعاون في مجال مترو الانفاق وخاصة مشروع توريد 13 قطار للخط الثاني لمترو الانفاق حيث سبق وان تم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع مع البنك الدولي الاوروبي بقيمة 100 مليون يورو ولقد وافق البرلمان على هذه الاتفاقية ليصبح اجمالي المشروعان "4.5 "مليار جنية مصري.

وناقش الطرفان عدد من الموضوعات المشتركة بالكامل لتعظيم مستوي التعاون الحالي مع جمهورية مصر العربية منها مناقشة موضوع الدراسات الاستشارية الخاصة بمشروع الميناء الجاف بالسادس من اكتوبر والذي تم بالفعل إعتماد مبلغ 1.8 مليون يورو لاجراء هذه الدراسات ومناقشة اقترح البنك الاوروبي لتوفير موارد اضافيه من الصندوق العالمي للبنية التحتية (GIF) لعمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع انشاء وصلة بين المناشي ومدينة السادس من اكتوبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل