المحتوى الرئيسى

انطلاق معرض «فارماسي إكسبو 2017» 4 مارس | المصري اليوم

01/19 14:59

ينطلق المعرض الثاني للصيدلة «فارماسي إكسبو»، فعالياته في الفترة من 4- 6 مارس 2017.

وذكر بيان، أن هذا المعرض يعد هو الحدث الأكبر في قطاع الخدمات الصحية والذي يخدم قطاع الصيدلة ككل، وهو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط كونه أكبر تجمع للصيادلة، كما يحظى أيضًا بحضور كبار مسؤولي الدولة والهيئات الدولية والعديد من الشركات المحلية والدولية والإقليمية، ويشمل جدول أعمال المعرض زخم من الفعاليات والنشاطات العلمية والتدريبية حيث تقام المحاضرات التدريبية وورش العمل طوال فترة أيام المعرض.

وأكد محمد مصطفى، المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض السنوي Pharmacy-expo، أن المعرض يعمل على ثلاثة محاور رئيسة، تستهدف أولا تنشيط التجارة الداخلية في مجال الصيدلة، بما يعود بالنفع على المنظومة الصيدلانية والمرضى، وثانيًا تنشيط حركة الإنتاج المحلي وهو ما سيزيد من فرص التصدير للخارج خاصة للأسواق العربية والأفريقية مما يعود بالنفع على الدولة، ثالثًا يستهدف المعرض استثمار دور الصيدلي الهام وتواجده المؤثر بين معظم المرضى في التوعية الصحية للأمراض والأوبئة التي تهاجم المصريين ومنها التوعية ضد انتشار التهاب الكبد الوبائي فيروس سي والأمراض السرطانية وغيرها.

وذكر «مصطفى»، أن معرض «فارماسي إكسبو» يتيح المشاركة والتفاعل المباشر لكبار اللاعبين وهم محاور صناعة الدواء بالسوق «منتج- موزع- صيدلي» من أجل تعزيز قيمة الاستثمار وإثراء الجانب العلمي والفني للصيادلة في مجال الأدوية ومستحضرات التجميل، وكذلك السعي لاستعادة المكانة الرائدة للمنتجات المصرية في الأسواق العربية والأفريقية.

وأشار «مصطفى»، أن الحدث يعمل على التواصل مع المؤسسات والشركات والأفراد ومراكز البحث العلمي في مصر والشرق الأوسط من أجل المشاركة، على أن يكون الحدث هو الأكثر شهرة عالميًا في مجال الصيدلة، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية والشركات الراغبة في تنشيط التجارة الخارجية «استيرادًا وتصديرًا» بين مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

كما سيكشف المعرض قريبا عن مفاجأة سارة للسوق المصري بمشاركة عدد من المسؤولين في الهيئات العربية والدولية إضافة لبعض هيئات حكومية مصرية ترعي المعرض.

ويُعد الحدث بمثابة مُلتقى كبير يجمع بين شركات الأدوية، وشركات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وشركات مستلزمات الأم والطفل، وشركات الأجهزة الطبية والمساعدة، وشركات مستلزمات الإسعافات الطبية، وسلاسل الصيدليات، والبنوك ومقدمي الخدمات التأمينية والتمويلية، وشركات التوزيع وتجارة الجملة، وشركات تجهيز الصيدليات، ومقدمي الخدمات والنظم الأمنية، ومقدمي البرمجيات والتكنولوجيا لإدارة الصيدليات.

وزائري المعرض من مالكي ومديري الصيدليات، ومديري سلاسل الصيدليات الكبرى، وصيادلة المستشفيات الخاصة والحكومية، وتجار التجزئة والجملة والموزعين، والمستوردون والمصدرون والجهات المعنية بالمجال في الدول العربية والأفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل