المحتوى الرئيسى

بالصور| مقتل 30 إطفائيا في انهيار بناية شاهقة إثر حريق بطهران

01/19 12:51

إنهارت بناية شاهقة في طهران شبت فيها النار اليوم الخميس، ما أسفر عن مقتل 30 رجل إطفاء وإصابة حوالي 75 شخصا، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

ووقعت الكارثة في مبنى بلاسكو، وهو بناية مميزة في وسط طهران إلى الشمال مباشرة من السوق المترامية الأطراف في العاصمة.

وأعلن تلفزيون برس تي في الإيراني الذي تديره الدولة عن مقتل رجال الإطفاء، دون أن يذكر مصدرا للمعلومات.

وقال التلفزيون الإيراني المحلي، إن 30 مدنيا أصيبوا في الكارثة، في حين قالت وكالة أنباء إيرنا الرسمية إن 45 رجل إطفاء أصيبوا.

حاول رجال الإطفاء إخماد الحريق لعدة ساعات قبل الانهيار، في الوقت الذي منعت الشرطة دخول أصحاب المحال التجارية وغيرهم ممن أرادوا الإسراع للعودة لجمع الأشياء الثمينة الخاصة بهم.

إنهار البناء في بضع ثوان، وتم بثه مباشرة على التلفزيون الحكومي، الذي كان قد بدأ مقابلة مع صحفي في موقع الحادث. إنهار أحد جوانب البناية في البداية، وسقط بشكل خطير على مقربة من رجل إطفاء على سلم يوجه الماء إلى الحريق.

وتصاعدت أعمدة كثيفة من الدخان البني فوق الموقع. وناح المتفرجون في حزن.

وقال جلال مالكي، المتحدث باسم إدارة الإطفاء، في وقت سابق للتلفزيون الإيراني إن 10 مراكز إطفاء استجابت على الحريق، الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة حوالي الساعة الثامنة صباحا.

وأرسل الجيش الإيراني وحدات للمساعدة على مواجهة الكارثة، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي.

وكان لمبنى بلاسكو حضورا متميزا في سماء طهران.

تم بناء البرج المكون من 17 طابقا في ستينات القرن العشرين في وقت مبكر من قبل رجل الأعمال اليهودي الإيراني حبيب إلغانيان، وتمت تسميته على اسم شركته المصنعة للبلاستيك. وكان أطول مبنى في المدينة في وقت بنائه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل