المحتوى الرئيسى

حازم حسني: "النظام يستحق جائزة نوبل في الغباء السياسي"

01/19 12:45

استنكر حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، قرار محكمة جنايات القاهرة الذي تضمن إدراج بعض الشخصيات العامة، على قائمة الإرهاب، من ضمنهم اللاعب محمد أبو تريكة.

وكتب "حسني"، في تدوينة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "جائزة نوبل في الغباء السياسي، لو كانت هناك جائزة نوبل مخصصة للغباء السياسى لرشحت لها نظام عبد الفتاح السيسى الذي يستعيض عن السياسة بالأمن بمعاونة بعض أذرعه الإعلامية والقضائية والتشريعية".

وتابع: "فلا يوجد نظام سياسي يتمتع بالحد الأدنى من الذكاء يلجأ لما لجأ إليه هذا النظام من وضع خصومه السياسيين على قوائم الإرهاب".

وأضاف "ولا يوجد نظام سياسي عاقل يتصور أنه يمكن لاستقراره أن يتحقق بإثارة التناقضات بين سلطات الدولة ومؤسساتها، بل ولا يوجد نظام سياسي له نصيب من الرشد يعاند الشعور الوطني العام للشعب، أو يجرحه بعناد منقطع النظير في كبريائه الوطني، أو يدفعه دفعًا للشعور بالعجز أمام الحاجة التي تسحق كرامته الإنسانية".

وكانت محكمة جنايات القاهرة  أول أمس، الثلاثاء، قد أدرجت اسم محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي ضمن قوائم الإرهاب.

وفي وقت سابق جاء اسم أبو تريكة ضمن قائمة الأسماء المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان باعتبارها جماعة إرهابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل