المحتوى الرئيسى

الدالي لمنتفعي 'باكيات البوهي': مصلحتكم وأكل عيشكم فى المقام الأول

01/19 17:07

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، حرص المحافظة على مصادر أرزاق منتفعى الباكيات بشارع البوهى امبابة وتوفير بديل لهم بشكل حضارى حيث أن هذه الباكيات مقرر إزالتها لوقوعها فى مسار الخط الثالث لمترو الانفاق.

وقال المحافظ خلال اللقاء الذى عقده مع عدد من منتفعى الباكيات للتنسيق معهم قبل عمليات الإخلاء، إن هذا المشروع يعد مشروعاَ قومياَ يستفيد منه الملايين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاوره، مشيراَ الى أنه يجب أن نتعاون معاَ للانتهاء من هذا المشروع القومى.

وأضاف أن المحافظة ستقوم بتوفير أرض بديله يمارس فيها الباعه اعمالهم وانشطتهم التجاريه لحين انتهاء المحافظه من انشاء باكيات بديله فى غضون عام بدلاَ من الباكيات التى سيتم ازالتها مشيراَ أن الهيئة العامه لمترو الانفاق حددت 12,500 جنيه تعويضا لكل صاحب باكيه.

وقال الدالى للأهالى: "مصلحتكم وأكل عيشكم فى المقام الاول لى، وأن المحافظة ليس لديها مانع فى بحث صيغة قانونية تضمن حقوق الباعة".

وأضاف خلال اللقاء الذى حضره اللواء علاء الهراس نائب المحافظ أن المقيمين بالباكيات يستغلونها بنظام حق الانتفاع وليس الملكيه وأن المحافظة لم توقع عقودا معهم منذ عشر سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل