المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: نسبة البطالة للمرأة تجاوزت 25% وعامها الأول سيشهد تغييرًا

01/19 13:25

كتبت - نورا ممدوح :

أكد وزير القوى العاملة- محمد سعفان، أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا بالمرأة لما لها من دور أساسي وفعال في المجتمع، مشدداً على أن حقوق المرأة في العمل وتوفير فرص لائقة لها يعد من أولوياتنا في الفترة الحالية .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير- اليوم الخميس، مع مايسة عطوة- عضو مجلس النواب وسكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وسناء زايد- سفير النوايا الحسنة بالاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، لمناقشة رعاية الوزير لمؤتمر المرأة العاملة تحت عنوان "أد التحدي" المزمع إقامته 9 مارس المقبل .

وأكد سعفان- في بيان صحفي- اليوم الخميس، أن العام الحالي الذي أطلق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي "عام المرأة" ، يجب أن يشهد تغييراً إيجابياً في تفعيل دورها وتوفير فرص عمل تسهم في تنظيم حياتها الأسرية، مضيفاً أن نسبة البطالة للمرأة تتعدى الـ 25% وهى نسبة غير مسبوقة، مشدداً على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية لحل تلك الأزمة .

ووجه الوزير بعمل مبادرة لتخصيص استمارة لراغبات العمل من جميع المحافظات على الموقع الرسمي للوزارة لحصر احتياجات المرأة من العمل، والإسهام في تدريبهن، علي مهن؛ تربية النحل، وصناعة الملابس، والكروشيه، والصناعات الغذائية، والجلود حتي يمكن لهن العمل بجهودهن أو إيجاد فرص مناسبة تتوافق علي المهن التي تم التدريب عليها، داعياً إلى ضرورة العمل بروح الفريق والتعاون مع كل الجهات للوصول إلى نتائج حقيقية .

وأشار الوزير، إلى أن التدريب بصفة عامة وتدريب المرأة على العمل بصفة خاصة يشغل جانبا كبيراً من اهتمام الوزارة، منوهاً إلى أنه في الفترة الأخيرة قامت الوزارة بعمل بروتوكولات تدريب مع إحدى الشركات البترولية لتدريب الشباب على العمل في الخدمات البترولية، مضيفًا أن الوزارة مستمرة في هذا الاتجاه لإنتاج كوادر قادرة على العمل والمنافسة في سوق العمل الداخلي والخارجي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل