المحتوى الرئيسى

صور| البابا تواضروس يشارك في قداس "عيد الغطاس" بالإسكندرية | ولاد البلد

01/19 11:22

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| البابا تواضروس يشارك في قداس “عيد الغطاس” بالإسكندرية

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أجواء مبهجة شهدتها الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، حيث أطلقت النساء الحاضرات لقداس عيد الغطاس الزغاريد فور وصول البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لترأس القداس.

واستقبل البابا تواضروس الثاني التهنئة من الحضور، ثم بدأ قداس عيد الغطاس فى التاسعة مساء الأربعاء، مع توافد كبير من الأخوة الأقباط لحضور القداس وسط إستعدادت أمنية مكثفة شملت بوابات الكشف عن المعادن وتفتيش الحضور والتحقق من هويتهم.

وقال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال عظته الروحية، إن الكنيسة تصلى من أجل شهداء الوطن وشهداء العمليات الإرهابية ومن أجل القائمين على حمايته من القوات المسلحة والشرطة، ونصلى من أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف البابا تواضروس أن الكنيسة تصلى أيضا من أجل مرتكبى الجرائم والاعتداءات ضد الوطن لكى يعرفوا طريق التوبة خاصة ونحن فى عيد الغطاس الذى هو عيد التوبة، ودعا الله أن يحفظ الوطن من أى سوء، وأن يديم علينا استقرار وطننا مصر وعلينا أن ننظر إلى البلدان المجاورة.

وأوضح البابا تواضروس أن صلوات عيد الغطاس تشمل “اللقان” وهو يحدث فى عيد الغطاس، وهو ماء مقدس يتم توزيعه على الحاضرين ويحتفظ به البعض حتى عيد الغطاس المقبل، كما تشمل مظاهر الاحتفال بعيد الغطاس تناول بعض الأطعمة مثل القلقاس والقصب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل