المحتوى الرئيسى

خاص| العرابي: مصر الدولة العربية الوحيدة الممثلة في تنصيب ترامب

01/19 20:30

قال النائب محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه تلقى دعوى رسمية من حملة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لحضور مراسم تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية المقرر له غدا الجمعة، مؤكدا أن مصر هي الدولة العربية الوحيدة الممثلة في تنصيب الرئيس الأمريكي.

وأضاف العرابي، في تصريح خاص لـ "دوت مصر" من العاصمة الأمريكية واشنطن، أنه يحضر مراسم التنصيب ضمن وفد الدبلوماسية الشعبية الذي يضم عددا من نواب البرلمان والمستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، موضحا أنه من المقرر حضور الوفد لمآدبة عشاء الليلة بدعوة من حملة الرئيس الأمريكي المنتخب "ترامب" بحضور عدد من السفراء وأعضاء للكونجرس الأمريكي.

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية الأمريكية من المرر أن تشهد تحسن كبير بتولي "ترامب" للرئاسة خاصة بعد تصريحاته خلال حملته الانتخابية ولقائه بالرئيس السيسي، مطالبا باستغلال العلاقات الطيبة بين البلدين على أوسع المستويات والعمل على توطيدها بالبعثات السياسية والتعليمية.

وأوضح العرابي، أنه من المقرر أن يعقد وفد الدبلوماسية الشعبية عدة لقاءات مع أعضاء الكونجرس الأمريكي بعد أيام من انتهاء مراسم تنصيب دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى اللقاء ستتناول الحديث بشأن تطوير العلاقات بين البلدين.

وعن دعم الوفد لمشروع القانون المقدم للكونجرس الأمريكي بإدراج الإخوان كجماعة إرهابية هناك، أكد العرابي، أنه من الطبيعي أن يدعم الوفد مشروع القانون من خلال نقل صورة أكبر لأعضاء الكونجرس الأمريكي عن جرائم جماعة الإخوان الإرهابية، لافتا إلى أن مشروع القانون أمامه الكثير من المراحل داخل الكونجرس قبل خروجه إلى النور.

Comments

عاجل