المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس من الإسكندرية: نُصلي من أجل «السيسي والشهداء»

01/19 15:00

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، قيادات الإسكندرية؛ للتهنئة بعيدي "الغطاس، والميلاد المجيد" وذلك بالمقر البابوي في كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس وسط الإسكندرية.

يأتي ذلك فيما ترأس "البابا" صلاة "اللقان" فجرًا، والتي يؤديها الأقباط 3 مرات سنوياً؛ الأولى في "عيد الغطاس" والثانية في "خميس العهد" وذلك قبل "عيد القيامة" والأخيرة في "عيد الرسل" وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات أمن الإسكندرية، منذ عشية الأربعاء، حيث "بدء صلاة عيد الغطاس".

والجدير بالذكر أن"البابا تواضروس"، جرت العادة على ترأسه قداس "عيد الغطاس" في الإسكندرية، وذلك منذ تنصيبه بطريرك سنه 2012، وهو التقليد الذي سبقه فيه "المُتنيح" البابا شنودة الثالث الذي كان يواظب علية سنويًا.

ووجه التهنئة لـ"تواضروس" كلأً من اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، واللواء عادل تونسي مدير أمن الثغر، والدكتور عصام الكردي القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، وقيادات المنطقة الشمالية العسكرية وعدد من ن أعضاء مجلس النواب، والقيادات الأمنية والتنفيذية بالعاصمة الثانية.

وخلال كلمته أكد "البابا تواضروس" أن مصر تنعم بنعمة الأمن والاستقرار، ويجب شكر الله على هذه النعم، التي تنعم بها بلدنا؛ مقارنة بالدول المجاورة، والتي تشهد اضطرابات وعدم استقرار كبير، قائلا: نُصلي من أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهداء الوطن وشهداء العمليات الإرهابية، ومن أجل القائمين على حماية الوطن من رجال الجيش والشرطة القائمين على حماية الوطن"، متوجها لهم بالدعاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل