المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء يشارك في اجتماعات وزراء الطاقة لدول شرق أفريقيا بتنزانيا | المصري اليوم

01/19 10:38

توجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الخميس، إلى مدينة أروشا بتنزانيا، للمشاركة في الاجتماع الوزاري الـ12 لتجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا «EAPP».

وأوضح «شاكر»، في تصريحات صحفية، أن المشاركة المصرية في هذا الاجتماع تأتي تأكيداً للاهتمام الذي توليه مصر لدعم المشروعات التنموية بدل شرق أفريقيا من أجل تحقيق المصالح المشتركة لكل الدول.

وأكد «شاكر»، على ضرورة تبنى مبدأ التعاون مع دول شرق أفريقيا كهدف استراتيجي، وذلك من خلال توسيع وتعزيز نطاق التعاون بين تلك الدول .

وأوضح وزير الكهرباء، أن تجمع الطاقة بدول شرق أفريقيا «EAPP»، يهدف إلى ضمان إمدادات الطاقة الكهربائية لدول الإقليم، وزيادة إمدادات الطاقة الكهربائية داخل نطاق الدول الأعضاء، وتخفيض تكلفة إنتاج الكهرباء من خلال استخدام نظم الربط الكهربائي وزيادة تبادل الطاقة بين الدول الأعضاء، فضلاً عن خلق مناخ الاستثمار في إطار الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا.

ويشارك في الاجتماع الوزاري إلى جانب مصر كل من «رواندا ـ بوروندي ـ الكونغو الديمقراطية ـ السودان ـ إثيوبيا ـ كينيا ـ تنزانيا ـ ليبيا ـ جيبوتى ـ أريتريا ـ أوغندا ـ جنوب السودان».

وأكد الوزير أن مصر تعتز بكونها دولة إفريقية بالمقام الأول ودولة من دول شرق أفريقيا ودول حوض النيل على وجه الخصوص، وتعتزم مصر المواظبة في مشاركتها دائماً في كافة المحافل الدولية والإقليمية وخاصة المعنية بالشؤون الإفريقية بصفة عامة وشؤون دول شرق أفريقيا ودول حوض النيل بصفة خاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل