المحتوى الرئيسى

تطبيق “ايجابى” .. دعوة للمواطنين للمشاركة في محاربة الفساد

01/19 09:29

اكد الدكتور طارق الرفاعى مدير بوابة الشكاوى الحكومية برئاسة مجلس الوزراء فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الخميس ان تطبيق “ايجابى” الالكترونى على شبكة المعلومات والذى اعلنه مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يعكس توجه المجلس لمزيد من التعرف على شكاوى المواطنين بمشاركته بايجابية من المواطنين فى عرض هذه الشكاوى من خلال الهواتف المحمولة الخاصة وهى وسيلة وتطبيق لايقتصر على الشكاوى بل يعرض المعلومات التى يحتاجها المواطنين فى حياتهم اليومية والتى تعمل على تحديثها فرق عمل تابعة للمركز.

واشار الى انها بدات بشكاوى التموين ووجود السلع فى الاسواق وأشار الى ان الخدمة مضافة الى الخط الساخن 16528 لاستقبال الشكاوى وفحصها والمجلس وصل له 193الف شكوى عام 2016 فقط وهى رقم صغير مقارنهة بعدد السكان وهو ما دفع المجلس لفتح اليات اخرى للتواصل مع المواطنين.

واكد مدير بوابة الشكاوى الحكومية ان هناك فِرق عمل من المتخصصين والمدربين على استقبال الشكاوى وتصنيفها وتوصيلها لفريق اخر مهمته الاتصال بالجهات الحكومية المسؤولة عن مجال الشكوى ومتابعتها واعادة الاتصال بالمواطن للتعرف على الحل الحقيقى فى ارض الواقع.

ولفت الى ان المتدربين يتسمون بسعة الصدر للاستماع للشكاوى وتفاصيلها وطمئنة المواطن واكتساب ثقتهم فى الحرص على حل مشاكلهم واكد ان نسبة وعى المواطن بهذه الاليات للشكاوى منخفضة وهناك خطة لزيادة التوعية الشعبية بهذه الاليات من خلال الاعلام للاستعانة بها فى التعرف على مايحدث فى المجتمع عن قرب.

واكد الدكتور طارق الرفاعى ان المواطنين يشعرون بالرضا بعد الاتصال بهم للتعرف على مجريات الشكوى والبحث عن حل لها ، والبوابة حريصة على رضا المواطنين واكد ان التحقق من الشكاوى والعمل على حلها يساعد فى القضاء على الفساد واوجه التسيب وهناك بعض الشكاوى التى ادت لرفعها للجهات

الرقابية وادت بالفعل للتحقيق فى اوجه للفساد والوقوف على اسبابه.

Comments

عاجل