المحتوى الرئيسى

«القبضة الأمنية» تنجح في تخفيض أسعار الأرز

01/19 09:17

تسببت القبضة الأمنية من خلال تشديد الرقابة على تهريب الأرز فضلا عن استيراد وزارة التموين كميات كبيرة من الأرز الهندي لصالح البطاقات التموين؛ في تخفيض أسعار الأرز  في السوق المحلي بنحو 300 جنيه للشعير و 400 جنيه للأبيض، بحسب أصحاب مضارب.

وقال مصطفي السليطي، نائب رئيس شعبة الحبوب باتحاد الصناعات المصري، إن اﻷسعار في تراجع مقارنة ببداية الشهر الجاري، موضحا أن سعر الشعير  انخفض بنحو 300 جنيها ليسجل 4800 بدلا من 5100 جنيه أول الشهر .

وأضاف لـ "مصر العربية" أن سعر الأرز الأبيض في تراجع خلال الفترة الحالية ليسجل الطن 7600 جنيه بدلا من 8 آلاف جنيه للعريض و 6500 لرفيع، متوقعا استمرار تراجع أسعار الأرز في السوق المحلي  خاصة بعد تشديد الرقابة على الحدود التى كان يتم تهريب الأرز المصري للخارج .

وأوضح أن تهريب المنتجات للخارج من خلال المحافظات الحدودية كالسلوم كان يتسبب في حدوث ارتفاع في أسعارها، الأرز الذي وصل لمستوى الـ 8 آلاف جنيه.

وأكد عبدالله عبيد، عضو شعبة اﻷرز ، تعاقد وزارة التموين والتجارة الداخلية على استيراد كميات من الأرز الهندي تسبب في تراجع الأسعار في السوق المحلي، مشيرا إلى أن سعر الطن المستورد تكلفته أرخص من المحلي.

وأضاف لـ "مصر العربية" أن الأسعار أصبحت متقاربة في الفترة الحالية بين المحلي والمستورد، مشيرا إلي أن السوق يشهد حالة من الركود تجتاح الأسواق في الفترة الراهنة نتيجة عزوف اللمواطنين عن الشراء بعد استمرار  ارتفاع أسعاره بسوق التجزئة .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل