المحتوى الرئيسى

550 مهاجرا قيد الفحص في ألمانيا بدعوى "الخطر الأمني"

01/19 09:03

قالت ألمانيا إنها ستراجع حالات ما يقرب من 550 طالب لجوء يعتقد بأنهم ربما يمثلون خطرا أمنيا، مدفوعة بأسئلة جديدة عن كيفية التعامل مع المهاجر التونسي أنيس العامري الذي قتل 12 شخصا الشهر الماضي في سوق لعيد الميلاد في برلين. 

وأبلغ توماس دي مايتسيره وزير الداخلية أعضاء في البرلمان الألماني بأن قوة مهام مشتركة معنية بمكافحة الإرهاب ستنظر بعناية في كل من الحالات البالغ عددها 547 حالة والمعروفة بأنها ربما تمثل خطرا أمنيا لتحديد ما إذا كان أي منها ينبغي ترحيله أو احتجازه.

وقال بوركارد ليشكا المتحدث باسم شؤون السياسة المحلية في الحزب الديمقراطي الاشتراكي إن السلطات فقدت أثر ثلاثة من هؤلاء الأشخاص وعقد مقارنة بحالة العامري الذي رفضت السلطات طلبه للجوء وقاد شاحنة ودهس متسوقين في سوق عيد الميلاد في برلين.

وأفادت صحيفة دي فيلت بأن الحكومة الألمانية قالت -ردا على استجواب برلماني من حزب اليسار- إن العامري خضع لاستجواب بتهمة الشروع في القتل في مارس/آذار 2016 دون مزيد من التفاصيل.

وأفادت وسائل إعلام ألمانية بأن العامري تم تعريفه بأنه مصدر تهديد في فبراير شباط الماضي لكن محققين استبعدوا إقدامه على تنفيذ هجوم.

وقال ليشكا "إنهم يلعبون بالنار أي حسابات خاطئة ربما تكون دامية."

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل