المحتوى الرئيسى

بالصور..الشبورة المائية تتسبب في تكدس مروري بالطرق الرئيسية والمحاور

01/19 08:27

أدت الشبورة المائية إلى تكدس مروري في محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت مناطق عديدة إعاقة مرورية خاصة الطرق السريعة والصحراوية، ومنها محور 26 يوليو والدائرى وطريق إسكندرية الزراعي والصحراوي.

ولليوم الثاني على التوالي تتسبب الشبورة الكثيفة في إغلاق المحور اتجاه ميدان لبنان، فيما تسبب حادث مروري على طريق صلاح سالم عند كوبري الفردوس في شلل مروري.

كما توقفت الحركة المرورية على طريق السويس من مدينتي ونفق الشهيد،واغلقت المرور  طريق وادى النطرون العلمين تحسبا لوقوع أى حوادث مرورية .

كما تتسبب الشبورة فى ظهور كثافات على طريق قويسنا وطنطا الزراعى، وأسيوط الغربى. وكذلك الأمر بالمناطق الساحلية، ويحاول رجال المرور سحب الكثافات المرورية من تلك الأماكن.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن استقرار الأحوال الجوية والهدوء فى نشاط الرياح مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، أدى إلى ظهور الشبورة المائية الكثيفة التى تشهدها مصر حالياً.

وأضاف عبدالعال أن الشبورة الكثيفة مستمرة حتى أول الأسبوع القادم مناشدا المواطنين ضرورة الحذر أثناء القيادة، خاصة فى أوقات نزول الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، وارتداء الملابس الثقيلة.

وكانت الإدارة العامة للمرور، دعت المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود الشبورة المائية الكثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضا الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأي سيارة.

وقال العقيد مصطفى إبراهيم مدير إدارة العمليات بالمرور، إن الشبورة المائية التى تعوق حركة السيارات، وتتسبب فى انعدام الرؤية على الطرق الصحراوية أو الزراعية أو الساحلية تستوجب على إدارة المرور إغلاق الطرق، منعا لوقوع حوادث الطرق.

وأضاف ، أنه فى حالة انخفاض مستوى الرؤية الأفقية أقل من 50 مترا يتم إغلاق الطريق لحين انتهاء الشبورة، كما يتم عمل تفويج للسيارات أعلى المحاور عندما تكون الرؤية من 100 إلى 150 مترا.

Comments

عاجل