المحتوى الرئيسى

قيادي بالجماعة يتوقع فوز الإخوان بـ184 مقعدا في انتخابات الجزائر

01/19 07:38

توقع رئيس جبهة التغيير القيادي الإخواني عبد المجيد مناصرة، تلميذ الشيخ محفوظ نحناح، الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين في الجزائر، حصول الأحزاب المنتمية لجماعات الإخوان المسلمين في الجزائر على 184 مقعد، في البرلمان الجزائري، خلال الانتخابات التشريعية التي تشهدها الجزائر، نهاية أبريل المقبل.

وحسب صحيفة الشروق الجزائرية، قال القيادي الإخواني، في حوار مع وكالة “الأناضول” الإخبارية: “إن حظوظ الإسلاميين كبيرة، قد تصل إلى 40%، إذا كانت الانتخابات نزيهة وفق المعايير الدولية في الشفافية والحرية، ولكنها لن تقل عن 25% مهما كانت درجة التزوير، وجشع المزورين”.

وبعملية حسابية، فإن توقعات القيادي الإخواني، تعطي الأحزاب الإسلامية مجتمعة 184 مقعد في المجلس الشعبي الوطني “البرلمان”، من بين 462 مقعد بالبرلمان، فيما قدر الحد الأدنى بـ115 مقعد في حال حدوث تزوير واسع النطاق، كما قال عبد المجيد مناصرة.

ورأى رئيس جبهة التغيير الإخوانية، التي أعلنت الاندماج مع حركة حمس: إن دخول كل الأحزاب الإسلامية في قوائم انتخابية موحدة، أمر صعب في الوقت الراهن، متوقعا فوز الإسلاميين بأكثر من 180 مقعد في البرلمان القادم، في حال كان الاقتراع شفافا ونزيها.

وأعلنت حركة مجتمع السلم، التنظيم الأم للإخوان في الجزائر، بقيادة عبد الرزاق مقري، وجبهة التغيير بقيادة عبد المجيد مناصرة، قرار الوحدة الاندماجية بين الحزبين الإسلاميين، ضمن مسار لا يتجاوز سنة في أقصى تقدير، ووفق خريطة طريق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل