المحتوى الرئيسى

«بوش الأب» في العناية الفائقة بسبب إصابته بالتهاب رئوي

01/19 10:34

أدخل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، 92 عامًا، قسم العناية الفائقة، الأربعاء، إثر تدهور صحته بعدما أصيب بالتهاب رئوي استدعى نقله، السبت، إلى مستشفى في هيوستن، تتعالج فيه أيضًا زوجته «باربرا».

وقال جيم ماكغراث المتحدث باسم الرئيس الجمهوري الأسبق - الذي تولى السلطة لولاية واحدة من 1989 وحتى 1993 - إن «بوش» أدخل قسم العناية الفائقة، بسبب مشكلة تنفسية حادة متصلة بالتهاب تنفسي.

وأضاف، في بيان، أن الأطباء أجروا تدخلا لحماية وتحرير المجاري التنفسية لديه؛ مما تطلب تخديره. الرئيس «بوش» في حالة مستقرة ويخلد للراحة في وحدة العناية الفائقة؛ حيث سيبقى من أجل المراقبة.

كذلك فإن زوجة الرئيس الأسبق بابرا بوش، 91 عامًا، أدخلت بدورها إلى المستشفى - على سبيل الوقاية - بسبب إصابتها بـ«تعب وسعال»، بحسب البيان نفسه.

وقال الرئيس المنتخب دونالد ترامب، في تغريدة على «تويتر»، إنه «يتمنى الشفاء العاجل لجورج وباربرا بوش»، مضيفا: «شكرًا على رسالتكما الرائعة»، في إشارة إلى الرسالة التي ارسلها الرئيس الأسبق في 10 يناير الجاري إلى «ترامب»، وكتبها بأسلوب مرح للغاية.

وقال «بوش» في رسالته، إنه يعتذر سلفًا من «ترامب» لأنه سيكون الرئيس الأسبق الوحيد الباقي على قيد الحياة، والذي لن يتمكن من حضور حفل تنصيبه بسبب مرضه، وكذلك الأمر بالنسبة إلى زوجته باربرا.

وكتب الرئيس الأسبق يومها: «طبيبي يقول لي انني إذا مكثت في الهواء الطلق في يناير، سينتهي بي الأمر على الأرجح 6 أقدام تحت الأرض. وسيان بالنسبة إلى باربرا. لذلك نحن عالقان في تكساس»، متمنيًا للرئيس العتيد النجاح، ومؤكدًا له: «إذا امكنني أن أساعدك بشيء.. أعلمني بذلك».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل