المحتوى الرئيسى

مبعوث أمريكا يحذر: المعارضة المسلحة بالسودان ليست محل ثقة

01/19 01:57

المعارضة المسلحة السودانية تتجاهل معاناة الشعب

حث المبعوث الأمريكي للسودان وجنوب السودان المجتمع الدولي على توخي الحذر في التعامل مع جماعات المعارضة السودانية المسلحة، التي قال إنها تضع مطامحها السياسية فوق مصلحة الشعب.

وقال المبعوث دونالد بوث، الأربعاء، قبل يوم واحد من تركه منصبه تزامنا مع انتهاء فترة ولاية إدارة باراك أوباما، إنه تحدث في الآونة الأخيرة مع الحركة الشعبية لتحرير السودان -قطاع الشمال- بشأن مقترح أمريكي لتوزيع الغذاء والدواء على مناطق الصراع التي تسيطر عليها هذه الجماعة المسلحة، لكنها رفضت العرض.

وقال بوث في مؤتمر في واشنطن: "وجدت أن بعض زعماء المعارضة السودانية -خاصة المسلحة منها- على أتم الاستعداد لتجاهل مصالح ومنافع المواطن العادي من أجل مطامحهم السياسية الطويلة"، مضيفاً: "ينبغي أن نحرص على ألا نضعهم في مكانة رفيعة، ومن المهم أن نتوخى الحذر تجاه من نتعامل معه".

وكانت الحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال جزءاً من الجماعة المتمردة في جنوب السودان، وهي تقاتل الآن في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق الحدوديتين.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل