المحتوى الرئيسى

الشمراني على خطى القحطاني.. من مجد آسيا للعين

01/19 00:13

يتشابه انتقال ناصر الشمراني نجم الهلال لصفوف العين الاماراتي، مع ما حدث من قبل مع زميله في النادي السعودي ياسر القحطاني الذي انتقل في تجربة سابقة للفريق الاماراتي. 

ويبدو أن العلاقات الجيدة التي تربط إدارة العين مع نظيرتها في الهلال، تلعب دورا كبيرا في إنهاء الصفقات ذات العيار الثقيل بسهولة ويسر، بالإضافة لرغبة اللاعبين في التقاط الأنفاس وتغيير الأجواء، وهو الأمر الذي حدث مع القحطاني وتكرر مع الشمراني.

وكان القحطاني انتقل لصفوف العين لمدة موسم واحد في عام 2011 بعقد إعارة، في صفقة صاحبتها ضجة كبيرة نظرا للشعبية الجارفة لياسر القحطاني الذي نال لقب أفضل لاعب في آسيا عام 2007، وكان على أعتاب الانتقال لمانشستر سيتي الانجليزي.

وجاءت تجربة القحطاني مع العين مثمرة للغاية، فالفريق الإماراتي استعاد في هذا الموسم لقب بطولة الدوري الذي غاب عنه منذ موسم 2004، وسجل القحطاني 7 أهداف أسهم بهم مع زميله الغاني أسامواه جيان الذي سجل 21 هدفا في حصول الفريق على اللقب، قبل أن يعود مجددا لمواصلة مسيرته مع الهلال.

وعلى نفس خطى القحطاني يسير ناصر الشمراني، فهو كذلك صنع مجدا على مستوى قارة آسيا بالحصول على لقب أفضل لاعب في القارة الصفراء عام 2014، بعدما قاد الهلال لوصافة دوري أبطال آسيا قبل أن يخسر اللقب على يد ويسترن سيدني الاسترالي.

وبدأ الشمراني المولود في 23 نوفمبر 1983، مسيرته الكروية مع نادي الوحدة، ومنه انتقل لصفوف الشباب الذي لعب معه من عام 2007 حتى 2013، لينتقل لصفوف الهلال.

وخلال مشوار الشمراني حقق لقب هداف الدوري السعودي 5 مرات في أعوام 2008 و2009، 2011 و2012 و2014، فيما حقق لقب وصيف الهداف عام 2007.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل