المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس: نصلي من أجل السيسي | المصري اليوم

01/19 12:55

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، قيادات الإسكندرية للتهنئة بعيدى الميلاد المجيد، والغطاس، بالمقر البابوى في كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية.

وهنأ البابا بالعيدين كلأً من اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، واللواء عادل تونسي، مدير الأمن، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، وقيادات المنطقة الشمالية العسكرية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالإسكندرية.

ورحب البابا بالحضور مؤكدًا أن مصر تنعم بالاستقرار، وقال «يجب أن نشكر الله على الاستقرار الذي تنعم به بلدنا مقارنة بالدول المجاورة التي تعانى عدم استقرار وتشهد اضطرابات وعدم استقرار كبير»، وتابع: «نصلي من أجل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن أجل شهداء الوطن، وشهداء العمليات الإرهابية، ومن أجل القائمين على الأمن رجال القوات المسلحة والشرطة».

واستقبل الضيوف مع البابا، الأنبا أرميا، الأسقف العام، والأنبا بافلي، أسقف كنائس المنتزه، والأنبا إيلاريون، أسقف كنائس غرب، والقمص رويس مرقص؛ وكيل عام البطريركية، والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة في الإسكندرية، والقس إبرام إميل؛ راعي الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وترأس البابا تواضروس خلال زيارته للكنيسة المرقسية صلاة «اللقان»، فجر الخميس، التي يؤديها الأقباط 3 مرات سنويًا، الأولى في «عيد الغطاس»، والثانية في «خميس العهد» قبل عيد القيامة، والأخيرة في «عيد الرسل».

وجرت العادة للبابا على ترأس قداس عيد الغطاس بالاسكندرية، منذ تنصيبه بطريرك عام 2012، وهو التقليد الذي كان يقوم به البابا شنودة الثالث الذي كان يواظب على حضورها سنويًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل