المحتوى الرئيسى

دعوة لتكتل دولي لمواجهة نقل السفارة الأميركية للقدس

01/19 16:12

دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري لتشكيل تكتل عربي وإسلامي ودولي لمواجهة خطوة نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، كما نظم عشرات الفلسطينيين وقفات احتجاجية ضد نقل السفارة.

وأكد الخضري -في بيان صحفي- ضرورة الضغط لمواجهة ما وصفه بالواقع الخطير، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا إلى تفعيل البعد الشعبي في العالمين العربي والإسلامي لمواجهة قرار نقل السفارة الأميركية وحماية مدينة القدس، مشددا على ضرورة الضغط بكل السبل الدبلوماسية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية صباح اليوم الخميس عن مصادر سياسية إسرائيلية ترجيحها الإعلان عن نقل السفارة الأميركية إلى القدس الأسبوع المقبل عقب تولي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب مهام منصبه غدا الجمعة، مضيفة أن طاقما أميركيا تفقد مؤخرا الموقع المخصص لإقامة مبنى السفارة في القدس.

وفي السياق ذاته، نظم العشرات من الفلسطينيين وقفات في ميادين مدن رام الله والخليل ونابلس تنديدا باحتمال نقل السفارة، رافعين شعارات تطالب ترمب بعدم الإقدام على نقل السفارة، ومحذرين من تداعيات هذا القرار، كما أكد المتظاهرون أن القدس مفتاح السلام والحرب في المنطقة.

وكانت كافة الفصائل والفعاليات الفلسطينية حذرت من خطورة نقل السفارة وانعكاساته على مستقبل أي مفوضات سلمية مستقبلية.

يأتي هذا بعد ساعات من قول الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء أمس الأربعاء إن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس قد يسفر عن نتائج من شأنها تفجير الوضع في المنطقة.

وخلال حملته الانتخابية وعد ترمب بنقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل