المحتوى الرئيسى

هاميلتون ساند انضمام بوتاس لفريق مرسيدس

01/18 23:59

قال توتو فولف رئيس مرسيدس حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن لويس هاميلتون بطل العالم 3 مرات، ساند قرار التعاقد مع فالتيري بوتاس متمنيا أن يسود الوئام بينهما. 

وانضم بوتاس للفريق قادما من وليامز خلفا للألماني نيكو روزبرج الذي اعتزل في ديسمبر بعد أيام من تتويجه ببطولة العالم. وأعلن عن التعاقد مع السائق الفنلندي الإثنين.

وقال فولف رئيس الفريق "كان علينا (الحديث) مع لويس قبل عيد الميلاد، وقال إنه يعتقد أن فالتيري شخص لطيف وأحد السائقين الذين يقدمون أداء مميزا في فورمولا 1 وإنه شعر أنه اختيار جيد."

وفي حديث مع المعلق الفنلندي اوسكاري ساري في تسجيل صوتي لفورمولاكاست قال المسؤول النمساوي إن الوضع تغير تماما في مرسيدس بوجود هاميلتون (32 عاما) وبوتاس (27 عاما) حيث انهما يتمتعان بشخصيتين مختلفتين.

وأضاف "أعتقد انه أمر جيد. كانت الأمور تسير بشكل طيب بين نيكو ولويس لكن كان بينهما خلفيات الماضي .. (الآن) هذه علاقة جديدة تماما ولا يوجد عداء من الماضي."

وتابع "سيكون هناك بعض اللحظات الصعبة لكني اعتقد من خلال اختلاف شخصيتهما فان الفريق سيكون في وضع جيد والتعامل مع الأمر ربما يكون أسهل من السابق. لكني قد أكون مخطئا."

ونافس هاميلتون وروزبرج في بطولات الكارتنج ثم في فورمولا 1 حيث تحولت صداقتهما إلى حالة من البرود والتوتر داخل الفريق.

ولم يعلن مرسيدس تفاصيل عقد بوتاس رغم أن وسائل إعلام أشارت إلى أنه يمتد لمدة عام مع خيارات أخرى.

وأوضح فولف الأمر حيث يتوقع علاقة طويلة مع السائق الفنلندي وإن كان قد نصح الفريق بالاحتفاظ بخيارات اخرى مفتوحة مع أبطال مثل سيباستيان فيتل سائق فيراري وفرناندو الونسو سائق مكلارين خاصة مع اقتراب نهاية عقديهما.

وقال فولف الذي كان أحد أفراد فريق إدارة أعمال بوتاس لكنه لن يواصل ذلك "لم نكن لنختار فالتيري إذا لم نعتقد أنه جيد بما يكفي للاستمرار مع الفريق."

وأضاف "لكن الحقيقة أن السوق نشطة حاليا. العام المقبل الخيارات مفتوحة بوجود سائقين صغار السن وسيباستيان وفرناندو وفالتيري. لذا الأمر يعود لفهم ذلك وفالتيري يعرف ذلك جيدا."

وتابع "نثق تماما فيه وفي قدرته على الاستمرار معنا لفترة طويلة لكننا بحاجة لانتظار ما سيسفر عنه الموسم." 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل