المحتوى الرئيسى

وزير التموين: جاري تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين

01/18 23:26

أكد محمد على مصلحي وزير التموين أن الوزارة قامت بتنقية بطاقات التموين من المتوفين والمسافرين والمكررين .. لافتا إلى أنه جاري العمل على تنقية البطاقات من الذين لا يستحقون الدعم وذلك بناء على عدد من المعايير منها الدخل والانفاق معا حيث لم يتم حتى الآن تحديد الحد الأقصى للرواتب التي يتم على اساسها الاستحقاق من عدمه.

ونفى وزير التموين، في تصريحات مساء اليوم الأربعاء، ما تردد حول حذف بعض المهن من البطاقات التموينية كالإعلاميين والقضاة والضباط، لافتا الى انه لن يتم وضع المعايير بالبطاقات بناء على الأسس الوظيفية التى يعمل بها المقيدون في البطاقات.

وحول توافر السكر بالأسواق، قال وزير التموين إننا "بدأنا في تصنيع سكر القصب والذي سيوفر 1,1 مليون طن كما أنه سيتم تصنيع سكر البنجر والذي سيوفر 1,3 ملايين طن ليصبح الإجمالي 2,4 مليون طن"، مؤكدا أن الاستهلاك الحالي وصل الى 3 ملايين طن والباقي سيعوض من التصدير.

وحول منظومة الخبز، قال وزير التموين إنه يتم مراجعة المنظومة طبقا للاستهلاك اليومي للمواطنين، في وقت تزايد الاستهلاك خلال الأيام الماضية على الخبز المدعم في المخابز التابعة لوزارة التموين بسبب ارتفاع أسعار الدقيق على المخابز الخاصة.

وأوضح أنه رغم زيادة أسعار الدقيق والنقل إلا أن الحكومة لم تمس دعم الخبز الذي وصل تكلفته على الحكومة الى 60 قرشا مقابل 35 قرشا قبل ارتفاع الاسعار ويباع للمواطنين بسعر 5 قروش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل