المحتوى الرئيسى

أنت تصاب بالمرض أكثر من زوجتك

01/18 22:59

من يصاب بالمرض أكثر؟ الرجال أم النساء؟ لا تتسرع في الإجابة قبل قراءة الخبر التالي.

وجدت دراسة استقصائية جديدة قامت بها شركة (Healthspan) للمكملات الغذائية انه مع ان النساء وخصوصا الامهات يمرضن كثيرا نتيجة انتقال العدوى من اطفالهن، الا ان الرجال يعانون من اعراض المرض اكثر من زوجاتهم! (تعرف على كل المعلومات حول المكملات الغذائية)

فقد اشارت بعض النساء الى انهن يشعرن بالصحة الجيدة ما يقارب 13 يوما في الشهر فقط بينما يخسر الرجال الرهان عند الحديث عن عدد مرات المرض ويربحونه بجدارة بما بتعلق بالمعاناة من الاعراض، فاجسام النساء مبرمجة للشعور باعراض المرض بصورة اقل حدة مقارنة بالرجال، كما انهن اكثر تصميما على رعاية الجميع والقيام من السرير رغم المرض.

واوضحت الدراسة التي استهدفت 2,000 عائلة، ان الامهات يعانين من الرشح 54 مرة ومن التهاب الحلق 108 مرات كل عامين تقريبا، كما يعانين من الاصابة بالقمل بسبب انتقاله من اطفالهن اليهن، لكن الرجال يعانون من الرشح والتهاب الحلق اكثر من زوجاتهم.

في المقابل، اوضحت النساء المشاركات في الدراسة ان تعرض شريك حياتهن لهذه الامراض استدعى بقاءه في الفراش، بينما لم تقض الاعراض ذاتها على جسد المراة، وبالتالي لم تبق طريحة الفراش، فقد تعايشت 72% منهن مع المرض، في حين ان عددا قليلا جدا من الرجال استطاع فعل ذلك.

وافاد الباحثون ان السبب من وراء ذلك، قد يعود الى اصرار الام على القيام بكامل واجباتها حتى اثناء مرضها، للتاكد من ان اطفالها يعيشون حياة يومية طبيعية ويتلقون الرعاية اللازمة.

قد لا تكون انفلونزا الرجال، في نهاية المطاف، عبارة عن خرافة، فقد صرح الباحثون ان الرجال اكثر ميلا الى المعاناة من اعراض المرض بهدف استعادة الطمانينة والحصول على عطف شريكاتهم، كما ان هناك بعض الدلائل التي تشير الى ان الاعراض التي تصيب الرجال تكون اكثر حدة من تلك التي تصيب النساء حقا.

ولخصت الدراسة بعض التوصيات لتجنب الاصابة بالرشح ونزلات البرد، وهي:

حقوق الطبع محفوظة - ويب طب م.ض 2017-2011

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل