المحتوى الرئيسى

10 أماكن في أوروبا قد لا يخطر على بالكم زيارتها

01/18 22:02

هل أنتم ممّن يتابعون صفحات السفر على الإنستغرام بتحسّر وشيءٍ من الغيرة ويتمنون زيارة كل تلك الدول والأماكن المذهلة التي تظهر في الصور؟ 

إذا كان جوابكم "نعم! أنا أعشق السفر وأريد رؤية هذه الأماكن في الحقيقة وليس في الصور فقط فتابعوا القراءة لأن هوتيلزكومبايند ستلهمكم في هذا المقال وتحمّسكم لزيارة واحدةٍ من هذه المناطق العشرة الرائعة في أوروبا التي قد لا تخطر على بالكم لكنها تستحق الزيارة بكل تأكيد! 

إذا كنتم من عشاق القرى الإيطالية الصغيرة ذات الطرقات الضيقة المرصوفة بالحجارة والطبيعة الساحرة التي تضم الجبل والبحر معاً فستحبون تاورمينا التي تقع على رأس تلةٍ في صقلية تشرف على البحر المتوسط. احرصوا على زيارة ممر ألكانتارا الصخري الذي تكون بفعل بركان ماونت إتنا وهو البركان النشط الأكبر في أوروبا.  

تسمى هذه البلدة البرتغالية الساحلية بـ"فينيسيا البرتغال" بفضل أبنيتها الصغيرة الملونة المطلة على قنواتٍ مائية والتي تتصل ببعضها عبر سلسلةٍ من الجسور الصغيرة. وتضم مجموعةً من الأبنية التاريخية والشواطئ الجميلة. 

لعلها من أجمل البلدات التشيكية وهي بمثابة نسخة مصغرة عن براغ، ويعتبر مركزها من المناطق المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. تجولوا في طرقاتها الضيقة وشاهدوا أبنتيها الرائعة المبنية على طراز الباروك وقلعتها التاريخية وطبيعتها الساحرة. 

تلتقي شطآن بحر الأدرياتك المتعرجة مع الجبال الشاهقة في هذا البلد الصغير الذي تحول خلال سنواتٍ قليلة إلى وجهةٍ سياحيةٍ كبيرة تقدم تجربةً مثيرةً للسياح، من التنزه في القرى الجبلية الصغيرة إلى التمتع بفن العمارة الجميل من القرون الوسطى إلى ركوب الزورق داخل المغارات الساحلية في خليج كوتور الرائع. كما يمكنكم الذهاب بالسيارة من مونتينيغرو لزيارة مدنٍ أوروبية أخرى مثل دوبروفنيك الجميلة في كرواتيا. 

في هذه العاصمة التي تجمع بين الشرق والغرب ستلمسون روح العصر الجديد لكن ستتمتعون أيضاً بعبق الماضي في الشوارع الضيقة المغطاة بالحجارة والأبنية القديمة على ضفاف نهر كورا والمحلات الصغيرة التي تقدم كل شيءٍ تقليدي من الحرفيات إلى الملبن. ومن تبليسي يمكنكم الانطلاق إلى جبال غودوري الثلجية للتمتع بالتزلج على الجليد. 

نعم، قد تكون المسافة بعيدة، وقد يكون الطقس بارداً لكنكم لن تنسوا المناظر الساحرة التي ستشاهدونها على ضفاف هذه الجزيرة ذات الجبال المذهلة والمياه الزرقاء النقية. وهناك لا تنسوا زيارة متحف الفايكينغ للتعرف على تاريخ الحضارة الاسكندنافية الشهيرة. ولا تكتمل زيارة النرويج دون مشاهدة أضواء الشمال أو الشفق القطبي الذي يعتبر من الظواهر الطبيعية التي لا تفوّت. 

هواة المشي في الطبيعة والتاريخ والتقاليد الفيكتورية القديمة سيحبون هذه المدينة الصغيرة والحيوية في جنوب شرق إيرلندا. من الأشياء التي ستصادفونها في كيلارني البحيرات والشلالات والقمم الجبلية والمقاهي التي تصدح فيها الموسيقى الفلكلورية الممتعة. لا تفوتوا النزهة في القارب في بحيرة كيلارني والمرور في مضيق دانلو وزيارة قلعة روس التي تعود للقرن الـ15. 

لا بد أنكم سمعتم بهذا البلد الأوروبي الصغير، لكن هل فكرتم يوماً بزيارته؟ العاصمة ييرفان تخبئ لكم الكثير من التاريخ والثقافة الجميلة والأجواء الحميمية والمباني الأثرية والطبيعة الساحرة. ولعل أكثر ما سيجذبكم فيها هو الطعام الأرمني الشهي. احرصوا على التجول بالسيارة في المدن الساحرة الأخرى مثل جيغارد وغارني. كما لا بد من زيارة متحف المخطوطات القديمة الذي يضم مخطوطات تاريخية لا تقدر بثمن. 

قد تكون كريستيانيا من أغرب المناطق التي ستزورونها في حياتكم، فهذه "المدينة في قلب مدينة" أسسها مجموعة من الهيبيين في عام 1971 وتحولت إلى بلدةٍ يسود فيها التعايش المشترك وتستقطب الكثير من محبي العيش بحرية وبساطة. كما يقوم سكان هذه البلدة ببناء بيوتهم بأنفسهم لذلك ستشاهدون الكثير من البيوت غريبة الشكل. 

تمتعوا بتاريخ الإمبراطورية الروسية على أصوله في عاصمتها السابقة سانت بيترسبورغ وشاهدوا القصور والكنائس الفخمة التي بناها أعظم مهندسو أوروبا على مر السنوات. تسمى هذه المدينة كذلك بفينيسيا الشمال نظراً لقناتها المائية التي تجتذب السياح بفضل المباني الملونة المترامية على طرفيها. كما تشتهر سانت بيتسبرغ بالمشهد الفني والموسيقي الزاخر لمحبي الثقافة والفن. 

العاصمة التشيكية براغ ... المدينة الذهبية وقلب أوروبا

Comments

عاجل