المحتوى الرئيسى

شاهد.. أهالي عين شمس يطالبون ينقل أبراج الضغط العالي

01/18 21:42

طالب أهالى شارع الأربعين بمنطقة عين شمس الشرقية، المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة سرعة نقل ابراج التيار الكهربائي "الضغط العالى" من وسط منطقتهم المزدحمة بالسكان حرصًا على أرواح المواطنين والأطفال الذين يتعرضون لأزمات قلبية نتيجة زبزبات التيار الكهربى.

جاء ذلك بعد سقوط مفاجئ لبرج ضغط كهربائى على أحدى العمارات السكنية مساء اليوم دون وقوع ضحايا.

وأعرب الأهالى عن غضبهم الشديد من عدم استحابة الحكومة لمطالبهم ونقل أبراج الضغط الى مكان آخر بعيدا عن المناطق السكنية، مؤكدين تعرض العديد من  اهالى المنطقة لحالات صعق كهربائي متكرر بسبب مرور أسلاك التيار الكهربائي وسط العمارات السكنية وأعلى اسطح العمارات والمنازل، ناهيك عن الأمراض المزمنة التى تصيب الأطفال وكبار السن لقرب الزبزبات الكهربائية الناتجة عن الضغط العالى من بيوتهم.

وطالب المحاسب أحمد الشهيبى صاحب شركة مقاولات من سكان المنطقة، محافظ القاهرة ووزير الكهرباء والطاقة بالتحرك لانقاذهم من خطورة مرور الاسلاك الكهربائية بوسط المنازل والعمارات، مضيفا ناشدا الحكومة عشرات المرات لرفع الضغط العالى من المنطقة دون استحابه.

وأضاف الشهيبى: "نخشى إصابة الأطفال بأمراض مزمنه جراء زبزبات الأسلاك وخطورتها وقت تساقط الأمطار وهبوب الرياح"، لافتًا إلى وقوع حوادث كثيرة فى المنطقة بسبب وجود تلك الأسلاك والابراج عالية الارتفاع.

وقال طلال العميرى، من سكان المنطقة، إن أثناء سقوط برج الصغط العالى على أحد المنازل اليوم أدى الى حالة رعب و فزع للسكان واشتعال حرائق فى المنازل المجاورة للضغط العالى مناشد الحكومة التدخل ونقل تلك الأبراج الى مكان آخر.

وروى الحاج سلامه اخلاوى من سكان المنطقة، تفاصيل سقوط برج الضغط العالي، مضيفا سقط بشكل مفاجئ على منزل مجاور يبعد حوالى 2متر وبه سكان وأطفال وعناية ألله هى من حالات دون وقوع كارثة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل