المحتوى الرئيسى

محام: جمعنا كفالات 6 من معتقلي الأرض ضمن الـ12 شابا.. وأطلقنا حملة لجمع الباقي

01/18 21:27

قال المحامي الحقوقي، محمد صبحي، إنه حتى الآن تم جمع كفالات 6 من معتقلي الأرض، وتبقى 6 في انتظار جمع كفالاتهم، مضيفا في تصريح لـ"البداية": "تم إطلاق حملة لجمع الكفالات، ومن يريد عليه فقط التوجه لقسم قصر النيل".

ولفت صبحي إلى إنه في حالة عدم التمكن من دفع كفالات المعتقلين المتبقين فإنه سيتم تجديد حبسهم 15 يومًا، لان إخلاء السبيل هنا مشروط بدفع الكفالة.

وقال مختار منير المحامي الحقوقي إن قاضي معارضات محكمة عابدين، قرر إخلاء سبيل ١٢ شابًا من معتقلي الأرض بضمان مالي 20 ألف جنيه لكل منهم.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 30 لسنة 2017 ارتكاب جرائم، تعدى على موظف عام، بلطجة، تظاهر، وتجمهر، إتلاف ممتلكات عامة، تعطيل حركة المواصلات العامة وقطع طريق، إحداث إصابة العقيد محمد السيد محمد العسيلي رئيس قسم مكافحة جرائم النصب بإحداث قطع في وتر قدمه اليمني، إحراز سلاح أبيض (طوب وعصيان)، تكدير السلم العام".

كان المتظاهرون تم القبض عليهم من محيط وسط البلد على خلفية التظاهرة التي حدثت اعتراضا على قرار الحكومة بإرسال اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية تيران وصنافير إلى مجلس النواب لمناقشتها لبحث إقرارها من عدمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل