المحتوى الرئيسى

تحديد هوية انتحاري عراقي في اعتداءات باريس

01/18 19:55

بلدية باريس تضيء واجهتها بعلم اسرائيل بعد هجوم القدس

ترامب يبدي "انفتاحا" على اتفاق باريس حول التبدل المناخي

توجيه التهمة الى شخصين في بلجيكا على علاقة باعتداءات باريس

شخصيات سورية تلتقي ترامب الابن في باريس

فرنسا ترحب بالرئيس الفلسطيني في مؤتمر باريس للسلام

كيري سيشارك الأحد في مؤتمر باريس حول النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني

مئات من الاميركيين يتظاهرون في باريس ضد "قيم" ترامب

باريس: افادت مصادر متطابقة الاربعاء ان المحققين الفرنسيين يعتقدون انهم حددوا هوية احد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم قرب ستاد دو فرانس في اطار الاعتداءات "الجهادية" التي ضربت باريس في 13 نوفمبر 2015.

ومن اصل ثلاثة مهاجمين في مجموعة ستاد دو فرانس تم حتى الان تحديد هوية واحد: بلال حدفي (20 عاما) الفرنسي المقيم في بلجيكا. وترى عناصر الاستخبارات الفرنسية ان الانتحاري الثاني الذي عثر عليه حاملا جواز سفر سوريا مزورا هو عمار رمضان منصور محمد السبعوي، وهو عراقي من الموصل، كان في عامه العشرين، عند وقوع الاعتداءات وفق مصدر قريب من التحقيق.

واوردت وثيقة للاستخبارات الفرنسية مؤرخة في فبراير 2016 وكشف عنها النقاب في بداية ديسمبر انه بعد الهجوم "سلم كوادر في تنظيم الدولة الاسلامية عائلته ما يعادل خمسة الاف دولار (نحو 4670 يورو) بالدينار العراقي". واضافت الوثيقة التي اطلعت عليها فرانس برس انه لتبرير هذه "المكافاة" لم يشر الكوادر في التنظيم المتطرف الى اعتداءات باريس وسان دوني، بل لفتوا الى هجوم انتحاري في بغداد.

واضاف المصدر القريب من التحقيق ان العضو الثالث في المجموعة لم يتم تحديد هويته حتى الان، علما بانه عثر معه ايضًا على جواز سوري مزور.

وللوصول الى اوروبا، تخفى عمار رمضان منصور محمد السبعاوي والانتحاري المجهول الهوية حتى الان ضمن مجموعة لاجئين وصلوا بحرا الى جزيرة ليروس اليونانية في 3 اكتوبر 2015 مع العديد من الشركاء المفترضين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل