المحتوى الرئيسى

أم1 وهواوي تبلغان 35 غيغابتا بالثانية باختبار 5جي

01/18 18:44

أعلنت شركة الاتصالات اللاسلكية السنغافورية "أم1" الوصول إلى سرعة 35 غيغابتا في اختبار تقنية شبكات اتصالات الجيل الخامس "5جي" بالتعاون مع شركة هواوي الصينية.

وأجريت التجربة المخبرية في مركز عمليات شركة أم1 الرئيسي في منطقة "جورونغ" جنوب غرب سنغافورة، واستخدمت طيف موجة ميليمترية بنطاق ضمن تردد 73 غيغاهيرتزا.

وتعمل شركتا هواوي وأم1 معا منذ أكثر من سنة لتحسين سرعات شبكات 4جي، وفي يناير/كانون الثاني الماضي أعلنتا الوصول إلى سرعة تنزيل بيانات بلغت غيغابتا في الثانية وسرعة رفع بلغت 130 ميغابتا في الثانية، في تجربة عبر شبكة اتصالات شركة أم1.

كما تشاركت أم1 أيضا مع نوكيا في مجال تقنية شبكات الجيل الخامس، وأجرتا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أول استعراض حي في البلاد لإنترنت الأشياء ذات النطاق الضيق، وجرى الاختبار في مختبرات أم1 ضمن حرارة الغرفة واستخدم تطبيق لمستشعر الرطوبة عن بعد لجمع البيانات المشتركة.

وتبني نوكيا وأم1 حاليا شبكة إنترنت الأشياء ذات النطاق الضيق عبر البلاد كمقدمة لشبكات 5جي، ويتوقع أن تكون جاهزة بوقت لاحق هذا العام.

وتتسابق شركات الاتصالات في سنغافورة لتبني اتصالات الجيل الخامس، ومن المنتظر أن تعلن شركة "سنغتل" أكبر شركة اتصالات في البلاد نتائج اختباراتها في هذا المجال، وهي تعمل منذ يناير/كانون الثاني 2015 بالتعاون مع شركة إريكسون على وضع مخططات لتطبيق هذه التقنية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل