المحتوى الرئيسى

البرلمان: الحكومة كلها لازم تمشى

01/18 18:43

شن نواب البرلمان اليوم هجومًا عنيفًا على حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، قال النواب إن الحكومة الحالية فاشلة وتذل المواطنين ولا يجوز الصمت على استمرارها أكثر من ذلك.

جاء ذلك أثناء مناقشة عدد من البيانات العاجلة، أكد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل بالمجلس، أنه لا يجب الصمت على الحكومة بعد اليوم، قائلا: «الرئيس قال تعديل وزارى واحنا عايزين حكومة جديدة» مطالبا بإقالة الحكومة، خاصة أن الأوضاع الاقتصادية لا يجوز الاستمرار بها فى الفترة الأخيرة: و«مش عارفين نقابل الناس فى الدوائر الانتخابية والحكومة عايزة تخلص على المجلس».

فيما وجه النائب أحمد أباظة انتقادات لاذعة وقوية لحكومة «إسماعيل» مطالبًا بمحاكمة وزير الزراعة بسبب إهمال مفرخ سمكى مساحته 1850 فدانًا بالشرقية، مضيفًا: «المفرخ ده يأكل 5 محافظات سمك وفى وقت حكومتنا الرشيدة وصل كيلو العدس والفول إلى 50 جنيهًا».

وتابع: بنقول للحكومة أرحموا البلد والناس، ورفض النائب غياب الوزراء عن حضور الجلسة العامة أمس.

فيما رد رئيس مجلس النواب بقوله إن الوزراء لديهم اجتماع مجلس الوزراء وعقب «أباظة»: ده ينفع.

وقال النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إن أكثر من 65 بيانًا عاجلاً للحكومة لم نر منها أى رد، لافتًا إلى أن هناك مشاكل كبيرة فى الصحة والتعليم، متسائلا: ما أهمية البيانات العاجلة إذا لم تحضر الحكومة.

فيما فجر النائب عمرو الجوهر مفاجأة خلال الجلسة العامة مؤكدًا أن الأمصال التى تحصل عليها الماشية فى الغربية فاسدة وتؤدى إلى نفوقها. وتابع النائب إن موت الماشية أدى إلى ارتفاع أسعار اللحوم بصورة مبالغ فيها، كم تسبب فى احجام المواطنين عن تربية الماشية.

كما طالب النائب رضوان الزياتى باقالة الحكومة لفشلها فى حل مشاكل المواطنين.

أما النائب على عبدالونيس فأكد أن تلميح الرئيس «السيسى» إلى وجود تغيير وزارى شىء جيد لكن الأهم هو وجود وزراء لهم رؤية واضحة فى مشاكل وزاراتهم مضيفًا: «لا نريد أن نكون حقل تجارب لكل وزير».

وتابع «عبدالونيس» أن الدولة تحتاج إلى حكومة إنقاذ لأن الوضع الحالى لا يحتمل أى تجارب حكومية أخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل